آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ الموافق:5 أكتوبر 2022م 05:10:31 بتوقيت مكة

جديد الموقع

باحث لـ"الوطن": مليشيات بدر الشيعية مسؤولة عن قتل السنة في العراق ..

حمل الدكتور عمرو عبد المنعم الباحث في شؤون الحركات الإسلامية ما يسمى ميلشيات بدر الشيعية مسؤولية قتل السنة في العراق.

وقال "عبد المنعم" في تصريحات لـ"الوطن"، إن المليشيات الشيعية تمارس التطهير العرقي في حق السنة في العراق، وخصوصًا ما يحدث في محافظة ديالي من هجوم وقتل للسنة وتدمير المساجد، ما يعد تطهيرا عرقيا وتمهيد لتقسيم العراق ويليه الشرق الأوسط تقسيما جديدا يعتمد على الطائفية، وتنفيذ لمخطط "سيكس بيكو" جديد.

وأضاف عبدالمنعم أن الميلشيات المالكي المسماة عصائب أهل الحق أو ما يطلق عليه ميلشيات بدر و الحشد الشعبي مسؤولون عن عمليات هدم المساجد وقتل السنة في العراق، موضحًا أن ما يحدث من صمت مريع علي هدم المساجد وهو في الأساس تراث إنساني بالدرجة الأولي يعد انتهاكا لتراث الإنسانية ومواثيق المجتمع الدولي.

وأشار إلي أن الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، استمع بتأثر شديد للشيخ رافع الرفاعى مفتى العراق، والذي أكد علي إن احتلال العراق كان بحجج واهية واحتل هذا البلد وانتهكت كرامته وما بقى فيه من شيء محرم، وانتهك فيه كل ما هو مقدس عند الناس وسلم زمام هذا البلد إلى أحزاب بعيدة عن الإسلام.

وتابع : "هؤلاء إن اتفقوا سرقونا وإن اختلفوا ذبحونا”، مضيفا:” أهل السنة يذبحون ويهجرون من بيوتهم حيث يوجد 2 مليون مهجر، ويوجد ميليشيات مدعومة من دول أخرى تحرق المساجد".

وشدد على مكافحة الإرهاب من خلال الفكر والحجة والبيان، قائلا:"ينبغى أن نحصر الإرهاب فى جهة واحدة"، بالإضافة إلي ضرورة أخذ الإرهاب بمفهومه العام لكى نستطيع معرفة وتبين أسباب وجود ظاهرة الإرهاب فى مجتمعنا العربى وندرسها حتى نتمكن من معالجتها والقضاء على هذه الظاهرة فى عالمنا الإسلامي. الوطن

عدد مرات القراءة:
1817
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :