آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444هـ الموافق:30 نوفمبر 2022م 01:11:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

اصدار كتاب " هكذا رأيت ايران" باللغة العربية قريبا ..

علن مدير رابطة الحوار الديني للوحدة، حجة الاسلام حميدرضا غريب رضا، بلورة مشروع كتاب بعنوان " هكذا رأيت ايران" يستهدف تعريف الشعب المصري بالواقع الايراني.

واوضح حجة الاسلام غريب رضا في حديث لوكالة انباء فارس، ان الكتاب ينطوى على مجموعة انطباعات وذكريات للمجموعات والشخصيات النخبوية المصرية التي زارت طهران، حيث تم جمعها باطار كتاب واحد.

واضاف أن اغلبية المصريين الذي زارو ايران اعربوا عن تغير رؤيتهم ازاء ايران، حيث تحدث البعض عن عدم تصوره للتطور القائم في ايران وسط الحظر وكثرة الاعداء.

ولفت حجة الاسلام غريب رضا الى ان الزيارات ساهمت بتقريب رؤية النخب المصرية للواقع الايراني الذي يحاول الغرب ابراز صورة مغايرة عنه.

واكد مسؤول الرابطة ان الهدف الاساس من المشروع هو طرح الواقع الايراني برؤية وقلم الكتاب المصريين انفسهم.

واردف أن المشروع انطلقت خطوته الاولى والمتمثلة بتجميع ذكريات وانطباعات المصريين الذين زاروا ايران والتقوا شخصيات سياسية ودينية وكتب بعضهم تقارير مفصلة حول هذا الموضوع.

وتابع أن الخطوة الثانية للمشروع تمثلت بدعوة الافراد الذين لم يبادورا بكتابة مذكراتهم وان الاتصالات تجري معهم، لتسلم كتاباتهم تمهيدا لنشرها في الكتاب اذا ما رغبوا ذلك.

واشار حجة الاسلام غريب رضا، الى ان الكتاب سينشر باللغة العربية لانه يتضمن كتابات لكتاب مصريين ويخاطب المتلقى المصري، لافتا الى أن الكتاب سيكون جاهزا للنشر مطلع العام المقبل ( يبدأ 21 مارس /آذار 2015 ).

وكانت رابطة الحوار الديني للوحدة قد دعت ضمن نشاطاتها الثقافية في مجال تمتين العلاقات الشعبية بين إيران مصر جميع من زار إيران من الإخوة و الأخوات المصريين لكتابة مذكراتهم و سوف تنشر الرابطة هذه الذكريات في كتاب بعنوان «هكذا رأيت إيران».

عدد مرات القراءة:
1699
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :