آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

البحرين لـ"إيران": تصريحاتكم سخيفة هدفها الهروب من أزماتكم الداخلية ..

المنامة (وكالات):

 

وصفت البحرين تصريحات صدرت عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، بالمستفزة والسخيفة واللا مسؤولة، بعد اتهامها الحكومة البحرينية بالمساس بما أسمته "حرمة المراسم الدينية".

 

وقالت الخارجية البحرينية في بيان، الاثنين (3 نوفمبر 2014)، إنها "تدين بشدة التصريحات المستفزة الصادرة عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية ضد مملكة البحرين، وترفض رفضًا قاطعًا أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية أو توجيه أي اتهامات باطلة للمملكة، لا تستند إلى أي أساس وتفتقد أي مصداقية"، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية.

 

وأضافت وزارة الخارجية أنها "تعتبر أن لجوء إيران إلى مثل هذه التصريحات السخيفة يندرج في إطار محاولاتها الهروب من مشكلاتها الداخلية، وصرف الأنظار عن الأزمات التي تتسبب فيها سياساتها المحلية والخارجية".

 

ودعا البيان إيران إلى "احترام مبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول والكف عن هذه التصريحات غير المسؤولة التي لا تصب أبدًا في مصلحة تطوير وتحسين العلاقات بين البلدين الجارين المسلمين".

 

كانت أفخم قد أعربت في وقت سابق عن استيائها مما أسمته المساس بحرمة المراسم الدينية في البحرين.

 

وقالت في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" إن مثل هذه الأعمال ستؤدي إلى مزيد من "تعقيد الأوضاع".

 

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران، بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة "الشيعية" بالبلاد.

 

وتتهم السلطات في البحرين بعض أطياف المعارضة الشيعية بالموالاة لإيران، وهو أمر تنفيه المعارضة. وطالبت المنامة طهران أكثر من مرة بالكف عن التدخل في شؤون البلاد.

عدد مرات القراءة:
1938
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :