آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ الموافق:5 أكتوبر 2022م 05:10:31 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الدولة الاسلامية تواصل تكبيد الجيش الشيعي خسائر فادحة في مختلف المناطق العراقية وقادة الشيعة يبكون ..

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

تمكنت قوات الدولة الاسلامية من تكبيد الجيش الشيعي خسائر فادحة في مختلف المناطق العراقية.
ففي صلاح الدين :
تمكنت الدولة الاسلامية من صد هجوم جديد قامت به قوات الجيش الشيعي والميليشيات المدعومين بالطيران الامريكي مستهدفين مناطق جنوب مدينة بيجي حيث تكبدت الميليشيات خسائر كبيرة بلغت عشرات القتلى والجرحى ولم تتمكن التقدم بعد خسارة عدة اليات همر ومدرعتين.
كما قتل عشرة جنود اخرين بتفجر منزل مفخخ في قرية الحمرة شمال تكريت.
من جهة اخرى شن مقاتلو الدولة الاسلامية هجوم مباغت على مفارز الميليشيات وثكناتهم داخل مصفى بيجي وتم احراق عدد منها والاشتباكات مستمرة.
وفي قضاء الدور جنوب تكريت تم نسف منزلين يعودان لمنتسبين في الجيش كما نسف المبنى الرئيسي للشرطة في القضاء
.
وفي ناحية المعتصم قرب سامراء تبنت الدولة الاسلامية تفجير منزل مفخخ على قوات الشرطة الإتحادية الشيعية في ناحية (المعتصم) قرب مدينة (سامراء) مما أدى إلى قتل 4 عناصر.
00

كما قتل آمر لواء البيشمركة ” سوران عادل مهاجر ” في معارك مع الدولة الاسلانمية قرب زمار،

شمال بغداد :
قتل 8 عناصر من مليشيا الحشد الشيعي في شمال بغداد بمنطقة سبع البور بعد هجوم مسلح بالاسلحة المتوسطة.
وفي قضاء الدجيل تمكنت مفارز الاقتحام التابعة للدولة الاسلامية من قتل 25 واصابة العشرات من تجمعات الحشد الشيعي في مناطق غربي قضاء الدجيل وتدمير عدد من الياتهم وثكناتهم.

بغداد :
انفجار ضخم بسيارة مفخخة ضرب حي الكرادة وسط مدينة بغداد وتبين انه استهدف مبنى تابع لمنظمة بدر الشيعية ذات العلاقة الوثيقة بايران اثناء تجمع عدد من القادة الامنين للمنظمة مع انصارهم وقتل وجرح قرابة الخمسين منهم.

جنوب بغداد :
استمرت المعارك والاشتباكات العنيفة في المحمودية وجرف الصخر واليوسفية وتم الاعلان عن قتل اربعة من قوات سوات بتفجير عبوة ناسفة في جرف الصخر , وفي اليوسفية قتل وجرح العشرات من ميليشيا العصائب الشيعية بتفجير اصابهم اثناء التجمع لتقديم العزاء في مسؤول كبير بالعصائب بالقصر الاوسط باليوسفية جنوب بغداد قتل بمعارك يوم امس.

ديالى :
تبنت الدولة الاسلامية في ديالى عملية تدمير آلية نوع همر بالكامل، ومقتل من فيها من الجنود، بتفجير عبوة ناسفة عليها في سدّة نهر ديالى ضمن منطقة بزايز بهرز جنوب مدينة بعقوبة.
كما اعلن عن قتل وجرح عدد من قوات البيشمركة وتدمير اليتين لهم على طريق كباشي قرب بلدة خانقين التي تلقت ثكنات البيشمركة فيها قصفا عنيفا بصواريخ غراد وقنابر الهاون.
كركوك :
قتل 18 عنصر من البيشمركة والمليشيات الشيعية في قضاء الطوز جنوب كركوك في تفجير عجلة مفخخة.

الانبار :
قتل وجرح عدد من افراد مجلس صحوة عشائر البو عيسى المواليين للحكومة الشيعية في عامرية الفلوجة ومن بين القتلى ثلاث ضباط كما تمكن مقاتلي الدولة الاسلامية من تحرير عدة مباني وتمشيطها خلال الساعات الماضية واستولوا على كميات من الاسلحة والعتاد تركته الميليشيات اثناء هروبها.
من جهة اخرى تتواصل الاشتباكات في ناحية البغدادي غربي الانبار واعلنت الدولة الاسلامية عن قنص احد افراد الجيش الشيعي ومقتله على الفور وايضا تدمير عربة همر بتفجير عبوة ناسفة وقصف معسكرات الجيش والميليشيات في منطقة الدولاب والسكك باستخدام المدافع وقنابر الهاون

سوريا :
بثت الدولة الاسلامية شريطا مصورا من مدينة عين العرب التي تطلق عليها تسمية ( عين الاسلام ) وظهر في الشريط الصحفي البريطاني المعتقل جون كانتلي الذي تحدث عن قرب نهاية المعركة في المدينة لصالح المجاهدين وعن كذب ما تدعيه وسائل الاعلام عن انسحاب الدولة الاسلامية من المدينة.

حمص :
تحدث مراقبون عن معارك عنيفة شهدتها منطقة شاعر في ريف حمص الشرقي بين الدولة الاسلامية وقوات النظام السوري حيث تمكنت الدولة الاسلامية من تحرير عدة مواقع جديدة وقتل واسر عدد من افارد النظام.

عدد مرات القراءة:
2145
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :