آخر تحديث للموقع :

السبت 2 جمادى الأولى 1444هـ الموافق:26 نوفمبر 2022م 11:11:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

والدة ريحانة تستنكر إعدامها في محرم وتصف حكّام إيران بعديمي الشرف ..

أميرة المولد – الطائف

تناقلت وسائل الإعلام الأيرانية وبعض مواقع التواصل صور ومقاطع فديو لمحادثة أخيرة بين ريحانة ووالدتها، تفيدها بأنه تم نقلها لمكان آخر وأنها تظن أنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحقها، فيما رفعت والدتها نعي في حسابها على “فيسبوك” عقب تنفيذ حكم الإعدام، ووصفت والدة ريحانة وهي تبكي حكومة إيران بعديمي الشرف، ﻷنهم أعدموها في أول أيام شهر محرم.

وتعتبر قضية ريحانة جباري من القضايا التي شغلت الرأي العام العالمي، نظراً لكونها ارتكبت الجريمة لتدافع عن نفسها،غير أن انتماء القتيل للاستخبارات العامة الإيرانية ساهم في تأطير القضية وتشكيل تكتل نظامي ضد ريحانة ومطالب بإعدامها على الرغم من المبررات، التي تشفع لها بالحصول على حكم مخفف.

وتناقل صديقات وقريبات ريحانة صوراً لها وزيارة قبرها ووضع باقات الزهور والترحم على الشابة، التي توارت طوحاتها وأحلامها خلف الإعدام ولم تفلح الحملات الدولية ومناشدة المنظمات الحكومية، لثني الحكومة الإيرانية عن التراجع عن قرار الإعدام نظراً لعدم عدالة التحقيق، فتجاهلت إيران المناشدات وتم تنفيذ الحكم، فاستنكرت والدتها ذلك وتضاربت الأنباء حول المذهب، الذي تعتنقه ريحانة غير أن مصدر مقرب أفاد بأنها تعتنق المذهب الشيعي غير أن قضيتها وجدت تعاطفاً من جميع الأطياف فلا مسوغ لإعدامها وهي تدافع عن نفسها. عين اليوم.

عدد مرات القراءة:
1867
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :