آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

أمنستي : مليشيات شيعية ترتكب جرائم حرب بالعراق ..

اتهمت منظمة العفو الدولية(أمنستي) الثلاثاء مليشيات شيعية تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب الجيش العراقي بارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين سنة، كما اتهمت الحكومة العراقية وتنظيم الدولة بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

واتهمت المنظمة غير الحكومية -التي تدافع عن حقوق الإنسان- خصوصا الحكومة العراقية بدعم وتسليح مقاتلين شيعة يخطفون ويقتلون مدنيين سنة.

وأعلنت المنظمة في بيان أنها تملك "أدلة" بأن مليشيات شيعية ارتكبت "عشرات" عمليات القتل بحق سنة في العراق وهي تعتبر "إعدامات عشوائية".

وأضافت أن مجموعات شيعية مسلحة تقوم أيضا بعمليات خطف سنة تفرض على عائلاتهم دفع عشرات آلاف الدولارات لإطلاق سراحهم. ورغم دفع فديات، ما زال العديد من الأشخاص معتقلين، وبعضهم قد قتل، حسب المنظمة التي دعت الحكومة الجديدة إلى السيطرة على هذه المليشيات.

وقالت مستشارة المنظمة لأوضاع الأزمة دوناتيلا روفيرا "بمباركتها هذه المليشيات التي تقوم باستمرار بمثل هذه التجاوزات، تعطي الحكومة العراقية موافقتها على جرائم حرب وتغذي حلقة خطيرة للعنف الطائفي".

وقالت المنظمة أيضا إن المليشيات الشيعية تستخدم الحرب ضد تنظيم الدولة بمثابة ذريعة لشن هجمات "انتقامية" ضد السنة. 

وأشارت المنظمة إلى أن "السلطة بتكبيرها مليشيات شيعية، تكون قد ساهمت في تدهور عام للوضع الأمني وفي مناخ فوضى" في العراق.

واتهمت المنظمة في بيانها كذلك الحكومة العراقية بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، خصوصا "التعذيب وسوء المعاملة تجاه السجناء".

كما اتهمت تنظيم الدولة بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق، من بينها استهداف المدنيين بالسيارات المفخخة وتنفيذ إعدامات بحق جنود ونشطاء وصحفيين أسرى لديه. الجزيرة

المصدر : الفرنسية

عدد مرات القراءة:
1450
إرسال لصديق طباعة
الأثنين 24 محرم 1436هـ الموافق:17 نوفمبر 2014م 02:11:54 بتوقيت مكة
شيعي  
هذه المليشيات الاجرامية الايرانية تخطف وتقتل السنة بحجة داعش وقادتها معروفين هم هادي العامري قيس الخزعلي مقتدى الصدر هؤلاء هم القادة في المليشيات التي تقتل وتخطف الابرياء باسم القانون نطالب رئيس الوزراء باتخاذ اشد العقوبات تجاه هذه الميليشيات التكفيرية ومحاكمة قادتهم كما تمت محاكمة صدام حسين كما زعمتم انه ارتكب جرائم بحق الشعب العراقي ماذا فعلت المليشيات اليوم من قتل وتخريب وخطف وابتزاز تحت غطاء القانون لم ولن يكن يحدث قبل عام 2003 لا تنخدعو بالحشد الشعبي وسرايا السلام وغيرها من الميليشيات االاجرامية التي جاءت من الدولة العار ايران لاتقاتل داعش بل هذه الميليشيا وداعش وجهان لعملة واحدة الحديث لن ينتهي بالعراق مالم تكون حكومة عراقية شاملة لكل العراقيين مذاهبهم واطيافهم وقومياتهم واديانهم ولغاتهم لكي ينتهي العنف والمفخخات التي تضرب العراق كل يوم من جراء الخلافات
 
اسمك :  
نص التعليق :