آخر تحديث للموقع :

الأحد 16 رجب 1442هـ الموافق:28 فبراير 2021م 11:02:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

طهران تُسكت "أولاد إيران الأثرياء" ..

تاريخ الإضافة 2014/10/10م

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها حساب "أولاد إيران الأثرياء" على موقع انستغرام للصور، قررت السلطات الإيرانية حجب الصفحة التي تضمنت صوراً مستفزة لكثرة ما تظهره من بذخ وثراء.

بيروت: أنشئ حساب "ريتش كيدز أوف طهران" Richkidsoftehran في أيلول (سبتمبر) الفائت ليحصد نحو 100 ألف متابع، فانتشر بسرعة هائلة ليثير موجة استنكار واسعة في أوساط المحافظين والإيرانيين الفقراء على حد سواء.
فقراء ايران
وقالت طهران إن الصفحة حجبت عن موقع "انستغرام" بسبب مضمونها الذي ينطوي على الكثير من "الإسفاف والدعاية الكاذبة"، في حين أنشأت مجموعة أخرى حساباً منافسًا يحمل اسم "فقراء إيران" وينشر صوراً لمظاهر الفقر والتعاسة في طهران.
الحساب المحجوب كان يتضمن صور شبان وشابات يرتدون أفخر الماركات والتصاميم المثيرة والقصيرة، ويتباهون بساعاتهم ومجوهراتهم الفخمة إلى جانب حدث السيارات الفخمة (بورش وفيراري ومازيراتي ولامبورغيني)، هذا إلى جانب المنازل الفارهة التي تنتشر فيها المشروبات الكحولية الممنوعة.
من جهته، قال صاحب الحساب إن "هذه الصفحة لا تخفي أي نوايا سيئة، وقد أنشئت فقط للتسلية"، مشيراً إلى أن بعض الصور لم تلتقط في إيران بل خارج البلاد، في إشارة إلى الملابس الفاضحة والكحول الممنوعة في المجتمع الإيراني.
يشار إلى أن الصور أثارت ردود أفعال واسعة تراوحت بين الترحيب بكشف المستور من حياة الأثرياء وابناء النخبة الحاكمة، والغضب على هذا الثراء الفاحش، فيما تعيش غالبية الإيرانيين في ضائقة بسبب التضخم والبطالة والغلاء وشح العديد من السلع الضرورية وتعطل قطاعات انتاجية كاملة بسبب العقوبات. إيلاف.

عدد مرات القراءة:
1031
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :