آخر تحديث للموقع :

السبت 15 رجب 1442هـ الموافق:27 فبراير 2021م 07:02:52 بتوقيت مكة

جديد الموقع

المقاومة الإيرانية تطالب بإنقاذ 9 سجناء مضربين عن الطعام منذ شهر ..

تاريخ الإضافة 2014/10/03م

أخبار اليوم/ وكالات 
وقال موسى أفشار- المتحدث الإعلامي بأمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس- إن المقاومة الإيرانية وجهت دعوة إلى كافة الهيئات الدولية والمؤسسات المدافعة عن حقوق الإنسان إلى العمل العاجل لإنقاذ حياة الدراويش المضربين عن الطعام والاهتمام بمطالبهم. 

كما أكد أفشار تدهورت الحالة الصحية لـ 9 سجناء في سجني إيفين بطهران و"نظام" بمدينة شيراز بعد شهر واحد من إضرابهم عن الطعام.. وهم السادة حميد رضا مرادي سروستاني وافشين كرم بور وفرشيد يداللهي ورضا انتصاري وأمير إسلامي واميد بهروزي ومصطفى دانشجو مصطفى عبدي وكسرى نوري. 

ويكمل أفشار: قد أضربوا عن الطعام منذ 31 آب/ أغسطس الماضي في سجني ايفين ومدينة شيراز, مطالبين بالإفراج عن الدراويش من السجن ومساءلة النظام عما مارسه من مضايقات وانتهاكات لحقوق الدراويش لسنوات طويلة". 

ويعاني بعضهم من أمراض قلبية شديدة وخفض ضغط الدم الشديد والإعياء والاضطرابات والآلام الشديدة في جهاز الهضم”. 

وبعد تجمعاتهم الاحتجاجية في الأسبوع الماضي ورغم التمهيدات القمعية والتواجد الكثيف لقوات النظام القمعي عاد واجتمع يوم الأحد 28 أيلول/ سبتمبر أكثر من ألفين من الدراويش على طريقة الغونابادية للمرة الثالثة أمام عدلية النظام مطالبين بالإفراج عن الدراويش المسجونين ورفع القيود والمضايقات عن الدراويش، محملين لافتات تطالب بإطلاق سراح المسجونين من الدراويش على الفور. 

وقامت القوات القمعية باعتقال عدد من الدراويش المحتجين خاصة أولئك القادمين من المدن الأخرى بهدف التضامن مع المعترضين في العاصمة طهران.


عدد مرات القراءة:
1070
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :