آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

ابرز القيادات الصدرية .. يتاجر بالبضاعة الممنوعة في العراق ..

كشف رئيس مجلس محافظة بابل ، رعد الجبوري ، عن ضغوطات تمارس عليه شخصيآ من اجل السماح بدخول البضاعة الممنوعة الى المحافظة .

وقال الجبوري في تصريح له ان " اتصل بي نائب رئيس الوزراء الجديد بهاء الاعرجي يوم امس ، مطالبآ مني بضرورة رفع الحظر عن البضاعة السعودية ".

وأضاف الجبوري ان " القيادي في التيار الصدري ، بهاء الاعرجي الذي تسنم حديثآ منصب نائب رئيس الوزراء ، شدد على ضرورة قبولي لطلبه برفع الحظر عن البضاعة السعودية الممنوعة من المحافظة ، وسماحي لها بالرواج في أسواق المحافظة وخصوصآ المركز منها ".

وبين الجبوري ان " الاعرجي عزى سبب الحاحه بهذا الطلب الى ، توطيد العلاقات العراقية – السعودية ، ورفع التشنج الأخير الذي حصل بسبب موقفهم من الإرهاب وسماحهم لتدفق الإرهابيين بكثرة إضافة الى تمويلهم لخلايا الإرهاب في العراق ".

ومن جانبهم افاد محللون سياسيون بارزون بأن " من المحتمل ان تكون هنالك مصلحة للأعرجي في دخول تلك البضائع الى المحافظة ، أي ما يجعل العراقيون يتوقعون ان الاعرجي من المحتمل ان يكون مسؤولا عن التجارة بالبضائع السعودية " ، موضحين بأنه " يعتزم الحصول على موافقات من رؤساء مجالس المحافظات التي منعت تداول البضائع السعودية في أسواقها ، لأعادة فتح الطريق لها في الكمارك والموانئ ، واستيرادها من المملكة العربية السعودية من جديد ".

صرح رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري اليوم اثناء جلسة المجلس الاعتيادية انه تلقى اتصال هاتفي من نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي يطالبه باتخاذ قرار برفع الحظر عن البضاعه السعودية لتحسن العلاقات بين العراق والسعودية. الكاشف.

عدد مرات القراءة:
1430
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :