آخر تحديث للموقع :

الأحد 16 رجب 1442هـ الموافق:28 فبراير 2021م 03:02:41 بتوقيت مكة

جديد الموقع

صحف فارسية: إيران الأقوى عسكريا وواشنطن لن تصمد أمامها ..

تاريخ الإضافة 2014/09/27م

اهتمت الصحف الإيرانية الصادرة، اليوم السبت، بتصريحات قائد القوات البحرية، علي فدوي، بأن الولايات المتحدة لا يمكنها مواجهة إيران عسكريا، كما أكد مساعد شؤون العمليات في الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة، محمد باقري، أن الجيش قادر على سحق "داعش" وأي إرهابي يريد الوصول للحدود الإيرانية.

سيطرة عسكرية
اهتمت صحيفة "اعتماد" بنشر تصريحات قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، علي فدوي، أن الولايات المتحدة لا تستطيع مواجهة إيران عسكريا بسبب تمتع إيران بطاقات علمية وفنية وموارد بشرية تخصصية لا مثيل لها، وقال العميد فدوي أن الأمن والقوة التي تتمتع بها إيران اليوم على الصعيدين الإقليمي والعالمي ناتجة عن تضحيات الشهداء الأبرار خلال 8 سنوات من الدفاع المقدس.

سحق داعش
من ناحية أخرى، أكد مساعد شؤون العمليات في الأركان العامة للقوات المسلحة، اللواء محمد باقري، أن الجيش الإيراني قادر على سحق جماعة "داعش" الإرهابية أو أي عنصر مهدد آخر إذا فكر في الاقتراب من الحدود الإيرانية، وأضاف باقري لصحيفة "شرق" أن تنظيم داعش أدرك هذا الأمر وقال إن آخر نقطة تواجدوا فيها كان في محافظة ديالى شرقي العراق، والتي تبعد 40 كيلومتر عن الحدود الإيرانية، ولم يتحركوا منها نحو الحدود.

تدخل عسكري
وعلى الصعيد الإقليمي، نشرت صحيفة "كيهان" قول مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن الضربات الجوية الأمريكية على سوريا، تستهدف وبشكل واضح المدنيين والبنية التحتية في سوريا.وأضاف عبد اللهيان أن واشنطن اتخذت القرار بالتدخل العسكري وانتهاك السيادة الوطنية لسوريا، واصطحبت معها عددا قليلا من دول المنطقة، لكن بالتأكيد فإن نهاية هذه المغامرة لن تكن بيدها، وستظل إيران تدعم سوريا حتى النهاية.

اقتصاد متطور
أعلن البنك المركزي الإيراني تسجيل الاقتصاد نموا قدره 4.6% في الربع الثاني من عام 2014، قياسا بالمستوى المسجل بالفترة ذاتها العام الماضي.
ونقلا عن البنك المركزي، أفادت صحيفة "دنياي اقتصاد" أن المؤشرات الأولية لإدارة الحسابات الاقتصادية في البنك المركزي أكدت أن الناتج المحلي الإيراني بالأسعار الأساسية والثابتة لعام 2014، بلغ 18 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2014.

أولمبياد أسيوية
نشرت صحيفة "كيهان ورزش" فوز لاعب الكونج فو الإيراني، محسن محمد سيفي، في وزن أقل من 65 كلغ، بميدالية ذهبية في منافسات دورة الألعاب الأسيوية المقامة حاليا في مدينة "اينشيون" بكوريا الجنوبية وذلك بعد فوزه على منافسه الكازاخستاني في اللقاء النهائي. دوت مصر.


عدد مرات القراءة:
1157
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :