آخر تحديث للموقع :

الخميس 15 ربيع الأول 1443هـ الموافق:21 أكتوبر 2021م 12:10:44 بتوقيت مكة

جديد الموقع

داعية سني يصارع الموت في سجون إيران ..
داعية سني يصارع الموت في سجون إيران

أفاد مرصد "هرانا" لحقوق الإنسان في إيران بأن الداعية الإسلامي الإيراني الشهير كيخسرو شرفي المعتقل بسجن رجائي شهر بمدينة كرج في طهران، يعاني من تدهور صحي شديد وفقاً لتقارير الدائرة الطبية من سجن رجائي شهر المركزي السيئ الصيت .
وقال المرصد  الإيراني أن الداعية السني الشيخ كيسخرو شرفي يبلغ من العمر 64 عام يقبع بسجن رجائي شهر عنبر رقم 10 ، قد أصابه الشلل الكامل وفقد الحركة الطبيعية في جسمه منذ 15 يوم ويعانى أيضاً من  مشاكل في الجهاز الهضمي ولا يستطيع الأكل والشرب وفقاً لتقرير "هرانا" .
وأضاف "هرانا" أن الدائرة الطبية في سجن رجائي شهر طالبت بنقل شرفي لأخذ الإجراءات الطبية اللازمة والعلاج بالمستشفى  بشكل عاجل ولكن السلطات الأمنية والقضائية رفضت ذلك .
يذكر أن الشيخ كيخسرو شرفي داعية سلفي إيراني اعتقل بتهمة النشر والترويج للسلفية في إيران وأصدرت محكمة الثورة الإيرانية 8 سنوات السجن بحق الشيخ شرفي والمنع من تدريس الدروس الإسلامية في بيته الشخصي .
وناشدت المنظمات الحقوقية الإيرانية والنشطاء السنة في إيران بالتدخل العاجل لانقاد حياة الداعية السني الإيراني الشيخ كيسخرو شرفي بسب حالته الصحية الحرجة، مطالبين حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني الالتزام بالقوانين الدولية التي تنص على حقوق المعتقلين السياسيين وتحفظ لهم حقهم الطبيعي والقانوني بالعلاج الطبي اللازم .
يذكر إن أهل السنة في عموم إيران يقدر عددهم أكثر من 15 مليون نسمة وينتشرون على امتداد المناطق والمحافظات الحدودية في إيران ويعانون من التهميش السياسي والاضطهاد العقدي من قبل الحكومات الإيرانية المتعاقبة حيث يوجد عشرات الدعاة والمشايخ من السنة بسجون إيران حكم عليهم بالسجن المؤبد والإعدام بتهمة النشر والترويج للسلفية في إيران .


عدد مرات القراءة:
1520
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :