آخر تحديث للموقع :

السبت 27 صفر 1444هـ الموافق:24 سبتمبر 2022م 10:09:08 بتوقيت مكة

جديد الموقع

سبعون قتيلا في هجوم لمسلحين شيعة على مسجد للسنة في العراق ..

بعقوبة (العراق) ـ (أ ف ب) – اطلق عناصر مليشيا شيعية النار الجمعة على مصلين في مسجد سني شمال شرق بغداد ما اوقع سبعين قتيلا على الاقل، بحسب حصيلة جديدة مصدرها ضباط واطباء عراقيون.

وقال ضباط في الجيش والشرطة ان الهجوم وقع على مسجد مصعب بن عمير اثر مقتل مسلحين شيعة في مواجهات في المنطقة ذاتها، في حين قالت مصادر اخرى الى ان السبب يعود الى استهداف لعناصر مليشيا شيعية بقنبلة.

وكان اطباء وضباط تحدثوا في البداية عن مقتل 32 شخصا في الهجوم على المسجد السني قبل ان يؤكدوا مقتل 70 مصليا واصابة 20 آخرين بجروح بنيران اسلحة رشاشة.

ووقع الهجوم في منطقة حمرين التابعة لمحافظة ديالي ويخشى ان يؤجج اكثر التوتر الطائفي ويزيد من غضب الاقلية العربية السنية على الحكومة التي تهيمن عليها الغالبية العربية الشيعية في الوقت الذي تحتاج فيه السلطات الى تعاون هذه الاقلية في التصدي لمسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف.

وشن هذا التنظيم في 9 حزيران/يونيو هجوما كاسحا على مناطق شمال بغداد وغربها وشرقها وسيطر على مناطق في خمس محافظات بينها ديالي.

وبعد اندحار القوات النظامية العراقية امام هجوم التنظيم، اتجهت الحكومة الى المليشيات الشيعية التي كانت حاربتها، طلبا لدعم قواتها.

عدد مرات القراءة:
1556
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :