آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 01:09:18 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مقتل قيادي من الحرس الثوري في العراق ..

الحرس الثوري

كشف موقع عماريون، الذي يعتبر الجناح الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، عن مقتل أحد كوادره في العراق من خلال معارك دارت بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والمليشيات الشيعية المسلحة هناك.

وقال عماريون إن جعفر الموسوي يعتبر من قيادات فيلق بدر التي شكلها الحرس الثوري في إيران، وقتل الموسوي على يد “إرهابيي” داعش بشكل وحشي على حد قوله.

وأضاف الموقع أن جعفر الموسوي يعتبر من قيادات النخبة العسكرية في فيلق بدر، وكان يقود المعارك في قرية بشير بمدينة كركوك العراقية، ضد “الإرهابيين” الذين ينتمون لداعش، ويحاولون اقتحام كركوك، وقتل بعد معارك طويلة شهدتها المدينة مع التنظيم.

وعلق على قتل الموسوي في كركوك بالقول إن “الإرهابيين في كركوك لم يرحموا جسد الموسوي الذي قتل وقاموا بربط جسده بسيارة ومن ثم تم سحله في الشوارع التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية”.

ونشرت وكالات الأنباء الإيرانية مؤخراً صورا أولى لمقتل النقيب علي رضا مشجري من ضباط الحرس الثوري الإيراني في العراق، واعتبرت مشجري أول شهيد إيراني يسقط دفاعا عن المقدسات الشيعية في العراق؛ بينما تنفي إيران وجودها العسكري في العراق وسوريا.

وتكشف تطورات الأحداث في العراق وسورية يومياً حجم التدخل والنفوذ الإيراني في كلا الدولتين من خلال إدارة المعارك العسكرية وإرسال المليشيات المسلحة لدعم نظامي المالكي وبشار الأسد؛ لمواجهة الثورات العربية التي قامت هناك.

كما قام موقع عماريون الحرس الثوري بنشر صور موسوي قبل وبعد قتله.


عدد مرات القراءة:
2638
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :