آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ الموافق:5 أكتوبر 2022م 05:10:31 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"داعش" يحاصر مشارف بغداد ..

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام "داعش" متواجد على مشارف بغداد، فضلاً عن الخلايا النائمة المنتشرة فى جميع أنحاء المدينة.

وقالت مصادر أمنية عراقية – بحسب تقرير بثته الصحيفة على موقعها الإلكترونى – أن تنظيم "داعش" وصل إلى ضواحى بغداد من عدة اتجاهات.. مشيرة إلى أن عناصر التنظيم تحيط بالمدينة من الشمال والجنوب، فضلاً عن تسلل فرق انتحارية إليها.
ووفقاً للصحيفة، كشفت المصادر عن وجود خلايا نائمة فى كل أنحاء المدينة، وعن تواجد فرق مسلحة تتحكم فى كل من يقترب إلى بغداد.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الجيش العراقى أمر بالقضاء على معاقل التنظيم، الذى أصبح يطلق على نفسه الآن "الدولة الإسلامية"، خارج بغداد، وقالوا إن الهدف الرئيسى هو محافظة بابل جنوب غربى العاصمة العراقية.
وأكدت "وورلد تريبيون" أن الحكومة العراقية شنت بالفعل حملة لوقف تقدم "داعش"، حيث أنها أمرت بمضاعفة قوات الشرطة عند المداخل حول بغداد.
وأضافت الصحيفة أن أنباء ترددت عن أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام يتجه نحو بغداد من محافظة الأنبار المجاورة، التى تقع تحت سيطرة حركات السنة وقبائل متحالفة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن مسلحى التنظيم يعرقلون العمليات التى ينفذها الجيش العراقى والميليشيات الشيعية التى ترعاها الحكومة.
وأضافت المصادر أن سيطرة "داعش" على طرق رئيسية بالقرب من بغداد تمنع قوات الجيش من الهجوم على شمال العراق.
وأوضحت الصحيفة أن قوات الجيش العراقى لم تمهد الطرق بعد لنقل الإمدادات إلى القوات المرسلة فى الشمال، ونتيجة لذلك، وبعد فترة قصيرة من القتال عادت القوات إلى مواقعها. - الوفد.

عدد مرات القراءة:
1636
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :