آخر تحديث للموقع :

السبت 27 صفر 1444هـ الموافق:24 سبتمبر 2022م 10:09:08 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الأردن تقدم اعتذارها الى العراق لأقامتها "مؤتمر المعارضة" ..

أعلن السفير العراقي في الأردن جواد هادي عباس، اليوم الجمعة، عن تقديم الحكومة الأردنية اعتذارها الرسمي الى العراق لأقامتها "مؤتمر المعارضة" على ارضها.

وقال السفير في بيان صحافي حصلت "المسلة" على نسخة منه، إن "الحكومة الأردنية تقدم اعتذارها الرسمي للعراق عما حصل من إقامة مؤتمر مناوئ للعملية السياسية على ارضها".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، استدعاء السفير العراقي في الأردن للتشاور معه حول مؤتمر المعارضة الذي عقد في الأردن.

واكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الجمعة، ان مؤتمر عمان يهدف للتآمر لضرب العملية السياسية في العراق، فيما طالبت الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بمساءلة الجانب الاردني بشأن هذا المؤتمر.

وقال النائب التركماني في البرلمان العراقي نيازي معمار أوغلو، امس الخميس، إن مؤتمر عمان هو امتداد لمؤامرة دولية على العراق، مبينا أنه يلبي طموح اليهود في تقسيم العراق.

وكانت اللجنة المشرفة على ما يسمى بـ "مؤتمر المعارضة" الذي عُقد في عمّان اول أمس الأربعاء، وحضره نحو 300 شخصية، قد طردت محافظ نينوى اثيل النجيفي ومنعته من حضور المؤتمر على رغم انه وصل الى الباب الرئيس للقاعة التي عُقد فيها المؤتمر، فيما رفضت إدارة المؤتمر مشاركة جمال الكربولي عبر شخص ينوب عنه.

وكان البيان الختامي للمؤتمر الذي تلاه أحمد الدباش، القيادي في ما يسمى بـ"الجيش الإسلامي"، طالب بـ"إسناد ثورة الشعب ومطالبها، والسعي للحصول على تأييد ودعم عربي للثوار، ومطالبة المجتمع الدولي بوقف الدعم للحكومة الحالية وتحمل مسؤولياته". - المسلة.

عدد مرات القراءة:
2204
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :