آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 01:09:18 بتوقيت مكة

جديد الموقع

“داعش” تستعد للتنازل عن حكم الموصل الى رجال الطريقة النقشبندية ..

صرح محافظ نينوى اثيل النجيفي، بان تنظيم “داعش” قد ابلغ اهالي الموصل بانسحابه من المدن قريباً، متوقعا ترك المدينة وصلاحيات الحكم فيها لرجال الطريقة النقشبندية.

وقال النجيفي في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “مسلحي داعش بداوا بتبليغ اهالي الموصل باستعدادههم للانسحاب من الموصل والمدن الاخرى بعد ان تكون هناك جهات قادرة على حكم المدن”، متوقعا” ترك المواقع والحكم للنقشبندية”.

وأضاف النجيفي ان “رجال الطريقة النقشبندية لهم سيطرة واضحة على الساحل الايسر من الموصل اكثر من تنظيم داعش، ولهم فهم واضح  في كيفية ادارة الدولة، في حين يهتم الاخير بالقضايا الشرعية اكثر من غيرها”، مشيرا الى ان “النقشبندية التي يعتبر عزت الدوري ابرز قادتها, تسعى الى ان تأخذ شكلا ومشروعية دولية للحكم.

وكان الدوري, وهو نائب للرئيس الشهيد صدام حسين, قد نشر على الانترنت مساء السبت الماضي تسجيلا صوتيا، اشاد فيه بالتنظيمات المسلحة، على رأسها “الدولة الإسلامية” و”القاعدة”، داعيًا إلى تجاوز الخلافات ومواصلة “التحرير”.

وقال الدوري في هذا التسجيل، “تحية الى جيش الطريقة النقشبندية ومقاتلي الجيش الوطني الباسل ومقاتلي القيادة العليا للجهاد والتحرير ومقاتلي الجيش الاسلامي ورجال كتائب ثورة العشرين الابطال ومقاتلي جيش المجاهدين وبعض مجاميع انصار السنة”، مضيفا “في طليعة هؤلاء جميعا ابطال وفرسان القاعدة والدولة الاسلامية، فلهم مني تحية خاصة ملؤها الاعتزاز والتقدير”.

وتابع الدوري قائلا “ان هذا الانتصار التاريخي العظيم جاء ثمرة 11 عاما من القتال والصراع المتواصل في الليل والنهار قدم فيه شعبكم العراقي العظيم اكثر من مليوني شهيد ومئات الالاف من السجناء وملايين المهجرين”، مؤكدا على ان “حزب البعث قد تعرض لعمليات متواصلة من الاجتثاث والابادة اودت بحياة 160 الف شهيد”.

جدير بالذكر ان الدوري الذي يتولى حاليا منصب الامين العام لحزب البعث العراقي قد اختفى منذ بدء الاحتلال الاميركي في 2003 ورصدت واشنطن عشرة ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود الى اعتقاله او قتله. - المجد.

عدد مرات القراءة:
2183
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :