آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444هـ الموافق:4 أكتوبر 2022م 03:10:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

نائب صدام حسين : العراق تعرض لاجتياح فارسى وأدعو لتحرير بغداد ..

طالبت رسالة صوتية زُعم أنها من مساعد قريب للرئيس العراقى الراحل صدام حسين كل العراقيين إلى توحيد الجهود لتحرير البلاد وأشاد بالمسلحين السُنة الذى قادوا الهجوم الذى حدث الشهر الماضى عبر شمال العراق.

وقيل إن هذا التسجيل الصوتى الذى بث على موقع على الإنترنت مؤيد لحزب البعث الذى كان يتزعمه صدام لعزة إبراهيم الدورى أكبر مسئول من مساعدى صدام مازال هاربا بعد الإطاحة بصدام فى غزو قادته الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من كبر سنه وماذكرته تقارير عن إعتلال صحته يُعتقد أن الدورى يقود الجماعة البعثية المتشددة جيش النقشبندى وهى واحدة من جماعات عديدة أيدت تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام فى هجومه المباغت عبر المحافظات السنية فى شمال وغرب العراق الشهر الماضى.

وقال الصوت الوارد فى التسجيل والذى يشبه الصوت الذى ورد فى التسجيلات السابقة التى بثت بإسم الدورى "يا أبناء شعبنا الأبى ان بلدنا قد تعرض لاجتياح فارسى صفوى تدميرى وخاصة بعد هروب الجيش الأمريكى من ميادين الصراع وقدمت الإدارة الأمريكية هذا البلد لقمة سائغة لإيران الصفوية لو تعرض بلدنا لاستعمار ايرانى صفوى استيطانى سرطانى أدعو جميع المشتركين والمتلونين بهذه العملية القذرة ان ينفضوا أيديهم منها ويتبرءوا من صاغها ويتوبوا إلى الله ويلتحقوا بصفوف الثوار وقد تحرر نصف بلدهم وتحرير بغداد بات قاب قوسين أو ادنى ساهموا كل على قدر طاقته وإمكاناته لاستكمال تحرير بلدنا."

وأشاد الصوت الوارد فى التسجيل الذى بلغت مدته 15 دقيقة بمقاتلى القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام بالإضافة إلى الجماعات الأخرى التى تقاتل "الاستعمار الفارسى الصفوي" للعراق فى إشارة إلى حكومة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى التى يقودها الشيعة.

ولكنه لمح أيضا إلى الانقسامات الواضحة على نحو متزايد بين الجماعات المختلفة التى تقاتل قوات المالكى قائلا إن من المهم تنحية خلافاتها جانبا والتوحد. - اليوم الساخن.

عدد مرات القراءة:
1583
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :