آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 03:09:17 بتوقيت مكة

جديد الموقع

من هو الضابط فيروز الإيراني قائد الحرس الثوري في عمران؟ ..

كشفت مصادر دبلوماسية أجنبية في العاصمة صنعاء أن عدد من الحرس الثوري الإيراني يقاتلون في صفوف قوات جماعة الحوثي بقيادة العقيد فيروز خسرو .. 
وأكدت المصادر ذاتها أن أجهزة المخابرات الغربية تتابع عن كثب تطور الاحداث في شمال اليمن بمنطقة عمران وحجم التدخل الإيراني في البلاد بالسلاح والمقاتلين .. 
وكانت اللجنة الأمنية العليا برئاسة الرئيس هادي أصدرت بياناً أشارت فيه إلى أخر المستجدات في محافظة عمران. 
وطالبت اللجنة مسلحي جماعة الحوثي بسرعة مغادرة المدينة ،وتسليم جميع الأسلحة التي تم نهبها من مقرات ومعسكرات الدولة. 

كما حملت اللجنة جماعة الحوثي سلامة جميع القيادات العسكرية وفي مقدمتهم قائد اللواء 310 العميد /حميد القشيبي. 

مجلس الأمن الدولي عبر عن إدانة مجلس الأمن لما قامت به جماعة الحوثي من مهاجمة مدينة عمران والعدوان على المباني الحكومية والمعسكرات والممتلكات الخاصة والعامة بالإضافة الى ترويع المواطنين والآمنين وعدم الالتزام باتفاقات وقف أطلاق النار والتهدئة. 

وأوضح جمال بنعمر مبعوث الأمم المتحدة في اليمن : أن مجلس الأمن يعتبر أن ذلك العدوان يمثل خروجا سافرا على مخرجات الحوار الوطني الشامل ويتناقض ذلك مع الاتفاقات المبرمة من خلال اللجنة الرئاسية والمساعي الحميدة والوطنية التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي من اجل تجنيب البلاد ويلات التعصب المناطقي او المذهبي او الجهوي وحقن الدماء البريئة .. مبينا أن مجلس الآمن يحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما يترتب على ذلك وضمان الممتلكات الحكومية العامة والخاصة وإعادة جميع المعدات والأسلحة والمعدات وعدم العبث بمقدرات الوطن الأرض والإنسان .. كما يحملهم المسؤولية كاملة عن أي تعارض لذلك وستكون جماعة الحوثي هي المسئولة عن كل ما جرى وستحاسب على كل ما ارتكبته . 
وأكد على ضرورة عودة جماعة الحوثي الذين هم من خارج المحافظة الى محافظة صعدة مع ترك الأسلحة والمعدات وكافة الممتلكات العامة والخاصة. - عدن أونلاين/فراس اليافعي.

عدد مرات القراءة:
2349
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :