آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مؤتمر عشائر العراق: مستمرون في الثورة ..

أبوظبي- سكاي نيوز عربية

قال رئيس ما يسمى بمؤتمر عشائر الثورة العراقية، رعد عبد الستار، الاثنين، إن ما وصفها بثورة العشائر، ماضية في طريقها حتى تحقق النصر، حسب تعبيره.

وفي مؤتمر صحفي في أربيل، شدد رعد عبد الستار، على ضرورة عدم الانجراف وراء الفتاوى الطائفية.

ثورة شعبية

وفي تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية"، قال مفتي الديار العراقية، رافع الرفاعي، إن ما يحدث هو ثورة شعبية على حكومة نوري المالكي، مضيفا: "المشاركون في الثورة العراقية متفقون على إسقاط النظام السياسي الحالي".

واعتبر الرفاعي، أن البرلمان الجديد موالي للمالكي، قائلا إن هدف الثورة الشعبية في العراق هو إسقاط العملية السياسية "الطائفية".

وكان الرفاعي، قال في تصريحات سابقة لـ"سكاي نيوز عربية" إن ثوار العشائر تعرضوا للقمع في اعتصاماتهم ومظاهراتهم السلمية قبل عام.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم عمليات بغداد، سعد معن، مقتل قائد الفرقة السادسة في الجيش العراقي، نجم عبد الله علي، جراء سقوط قذائف هاون على مقره العسكري في الفلوجة، بينما قتل ما لا يقل عن 11 شخصا بغارة يعتقد أن الطيران السوري نفذها قرب الحدود.

وذكر بيان لرئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أن "اللواء الركن نجم عبد الله علي، قائد الفرقة السادسة بالجيش المسؤولة عن جزء من العاصمة بغداد، قتل في ميدان المعركة عندما كان يقاتل الإرهابيين".

وتقع الفرقة السادسة غربي بغداد، وتقع في منطقة تعد من أنشط الجبهات في قتال الحكومة ضد المليشيات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت مليشيات مسلحة  استولت على مدينة الفلوجة، بالقرب من الكرمة، وأجزاء من الرمادي، مركز محافظة الأنبار، في يناير الماضي.

وتمكنت الحكومة من استعادة السيطرة على الرمادي ولكن لا يزال المتمردون يسيطرون على الفلوجة.

عدد مرات القراءة:
1803
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :