آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 02:09:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

وورلد تريبيون: العراق يبحث عن طيارين أجانب لمقاتلات السوخوي ..

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يوظف العراق طيارين أجانب وطاقما أجنبيا لصيانة سرب طائرات سوخوي-25 المقاتلة التي تسلمها من روسيا مؤخرا. 

ونسبت الصحيفة في نسختها الإلكترونية إلى معهد "رويال يونايتد سيرفيسز" تأكيده في تقرير له أن سلاح الجو العراقي يفتقر إلى كوادر الطيران والصيانة لطائرات سوخوي-25، مشيرًا إلى أن صيانة هذا الطراز من المقاتلات القديمة صعب كتشغيلها أيضًا. 

وقال المعهد الذي يتخذ من لندن مقرا له: "بدون طياري مقاتلات سريعة مدربين جيدا فسوف يضطر سلاح الجو العراقي إلى الاعتماد على طيارين أجانب وسيكونون على الأرجح من بيلاروسيا". 

وكانت بغداد قد تسلمت أواخر شهر يونيو المنصرم عشر طائرات سوخوي-25 من سلاح الجو الروسي، وتقول تقارير إن الكرملين وفر هذه الطائرات لوقف زحف تنظيم "داعش"، نحو العاصمة العراقية بغداد. 

وقال الباحث جاستن برونك، إن المقاتلات السوخوي-25، لن تكون قادرة على التعامل مع بقية منظومة سلاح الجو العراقي، قائلًا :"لن تكون على الأرجح قادرة على الاتصال بسهولة مع القوات العراقية التي يفترض أن تنسق عملياتها معها حيث إن الأنظمة على متن الطائرة ستكون على نحو مؤكد غير متوافقة في الترددات و اللغويات الالكترونية مع سلاح الجو العراقي وأصول الجيش العراقي". 

وقالت الحكومة الشيعية في العراق إن شراء الطائرات عكس إحباط بغداد من تأخر وصول الطائرات الأمريكية إف-16، حيث لفت نوري المالكي، رئيس الحكومة، إلى تردد واشنطن في تسليم مقاتلات إف-16 متعددة المهام و مروحيات إيه إتش -64.

عدد مرات القراءة:
1829
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :