آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444هـ الموافق:4 أكتوبر 2022م 03:10:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

منظمة حقوقية تكشف خطط داعش لاغتيال "حسن نصر الله" ..

حذرت تقارير لمنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان من تمدد تنظيم داعش السوري إلى الأراضي اللبنانية وتحالفه مع جماعة الأسير والتنظيمات السلفية داخل طرابلس اللبنانية مما ينذر باشتعال حرب أهلية مذهبية داخل لبنان نظرا لمشاركة حزب الله اللبناني في الحرب الدائرة داخل سوريا.
وأشارت المنظمة إلى أن هناك اتصالات جرت بين تيار المستقبل اللبناني المتمثل بالحريري مع الاستخبارات السعودية مؤخرا للتخلص من حسن نصر الله واغتياله باستخدام السيارات المفخخة مما يفسر انفجار عدد كبير من السيارات المفخخة بالضاحية الجنوبية معقل حزب الله مؤخرا.
وكشف المكتب الاستشارى للمنظمة برئاسة زيدان القنائى عن وجود خطط لدى التنظيمات السلفية وداعش للتخلص من حسن نصر الله امين حزب الله ورئيس الوزراء العراقى نورى المالكى والرئيس بشار الاسد واغتيال عدد كبير من المرجعيات الشيعية داخل العراق وايران منهم السيستاني والصدر لتحويل مسار المواجهات داخل العراق وسوريا ولبنان الى مواجهات مذهبية كبرى بين الشيعة والسنة تخدم خطط تنظيم داعش لاقامة دولة اسلامية سنية بالمنطقة بدعم سعودى امريكى. 
واشار التقرير ان دول الخليج رغم تخوفها الشديد من تمدد تنظيمات القاعدة وداعش الى الاردن واليمن الا انها ترى تلك التنظيمات وسيلة لمواجهة التمدد الايرانى بالمنطقة المتمثل بحزب الله والميليشيات الشيعية ونظام الاسد وحزب الله والمالكي. - الدستور.

عدد مرات القراءة:
1800
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :