آخر تحديث للموقع :

الجمعة 12 رجب 1444هـ الموافق:3 فبراير 2023م 10:02:34 بتوقيت مكة

جديد الموقع

تكفير من مات ليس له إمام ..

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 1 صفحة 376 باب من مات وليس له إمام من أئمة الهدى

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/ 151.html

1  الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسن بن علي الوشاء عن أحمد بن عائذ عن ابن اذينة عن الفضيل بن يسار قال: ابتدأنا أبوعبد الله ع يوما وقال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من مات وليس عليه إمام فميتته ميتة جاهلية فقلت: قال ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله؟ فقال: إي والله قد قال قلت: فكل من مات وليس له إمام فميتته ميتة جاهلية؟! قال: نعم.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 1 صفحة 376 باب من مات وليس له إمام من أئمة الهدى

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/ 151.html

2  الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الوشاء قال: حدثني عبد الكريم ابن عمروعن ابن أبي يعفور قال: سألت أبا عبد الله ع عن قول رسول الله صلى الله عليه وآله: من مات وليس له إمام فميتته ميتة جاهلية قال: قلت: ميتة كفر؟ قال: ميتة ضلال قلت: فمن مات اليوم وليس له أمام فميتته ميتة جاهلية؟ فقال: نعم

كمال الدين للصدوق (381 هـ) صفحة 412 باب فيمن أنكر القائم الثاني عشر من الأئمة ع

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/kamal-din/a57.html

1.  حدثنا أبي ومحمد بن الحسن قالا: حدثنا سعد بن عبد الله عن محمد بن عيسى بن عبيد عن الحسن بن علي بن فضال عن ثعلبة بن ميمون عن محمد بن مروان عن الفضيل بن يسار عن أبي جعفر ع قال: من مات وليس له إمام مات ميتة جاهلية ولا يعذر الناس حتى يعرفوا إمامهم.

كمال الدين للصدوق (381 هـ) صفحة 412 باب فيمن أنكر القائم الثاني عشر من الأئمة ع

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/kamal-din/a57.html

11  حثدنا أبي ومحمد بن الحسن ومحمد بن موسى بن المتوكل قالوا: حدثنا سعد بن عبد الله وعبد الله بن جعفر الحميري جميعا عن محمد بن عيسى عن الحسن بن محبوب عن أبي سعيد المكاري عن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سمعته يقول من مات وليس له إمام مات ميتة جاهلية كفر وشرك وضلالة

الإمامة والتبصرة لابن بابويه القمي (329 هـ) ص82 باب 18 في أن من مات وليس له إمام

www.yasoob.com/books/htm1/m.12/ .9/no.978.html

69  الحذاء قال سمعت أبا جعفر ع يقول: من مات لا يعرف إمامه مات ميتة جاهلية كفر ونفاق وضلال

الإمامة والتبصرة لابن بابويه القمي (329 هـ) ص82 باب 18 في أن من مات وليس له إمام

www.yasoob.com/books/htm1/m.12/ .9/no.978.html

7.  وعنه عن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن فضال عن أبي جميلة عن أبي بكر الحضرمي عن أبي عبد الله ع قال من مات وليس له إمام مات ميتة جاهلية

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء23 صفحة88

www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 13/no13.2.html

33  إكمال الدين: أبي وابن الوليد معا عن اليقطيني عن ابن فضال: عن ثعلبة عن محمد بن مروان عن الفضيل عن أبي جعفر ع قال: من مات وليس له إمام مات ميتة جاهلية ولا يعذر الناس حتى يعرفوا إمامهم

لا يخفى تكفر الرافضة للمسلمين ووصل تكفيرهم لأمهات المؤمنين وجيل الصحابة الذي تربى على يد النبي صلى الله عليه وسلم. قمنا بجمع أقوال علماء الرافضة بروابط معتمدة من مواقعهم.

وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة وتجري عليهم أحكام الإسلام في الدنيا من حقن دمائهم وأموالهم. كتاب حق اليقين في معرفة أصول الدين لعبد الله شبر ج2ص51.

http://www.4shared.com/file/12.488433/ 5ac338b3/_______.html

عبد الله شبر له كلام طويل في تكفير الصحابة في كتابه وأورد هذه الرواية فلا حجة للرافضة بالقول إن الردة في الرواية لا تعني الردة عن الإسلام قال:

فارتد أكثر الناس بسبب ارتداد الصحابة عن الدين وخرجوا عن زمرة المسلمين كسنة الله في أمم سائر النبيين ...... روى الكشي بإسناد معتبر عن الباقر عليه السلام انه أرتد الناس إلا ثلاثة نفر سلمان وأبوذر والمقداد قال الراوي فقلت فعمار فقال كان حاص حيصة ثم رجع. كتاب حق اليقين في معرفة أصول الدين ج1 ص278

http://www.4shared.com/file/12.488433/ 5ac338b3/_______.html

أقول: لا يخفى على الناقد البصير والفطن الخبير ما في تلك الآيات من التعريض بل التصريح بنفاق عايشة وحفصة وكفرهما. كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج22 ص 233

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 13/no13.1.html

قال الزنديق المجلسي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها:

وبالجملة بغضها لامير المؤمنين (عليه السلام) أولا وآخرا هوأشهر من كفر إبليس، فلا يؤمن عليها التدليس، وكفى حجة قاطعة عليه قتالها وخروجها عليه كما أنه كافى الدلالة على كفرها ونفاقها المانعين من قبول روايتها مطلقا. كتاب بحار الانوار للمجلسي ج82 ص15. - 151

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 13/no13.7.html

أنه ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين، ووجوب البراءة منهم، وإكثار السب عليهم، واتهامهم، والوقيعة فيهم: أي غيبتهم، لانهم من أهل البدع والريب. بل لا شبهة في كفرهم، لان إنكار الولاية والائمة حتى الواحد منهم، والاعتقاد بخلافة غيرهم، وبالعقائد الخرافية، كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة، وتدل عليه الاخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية، وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة، وما يشبهها من الضلالات. ويدل عليه ايضا قوله " ع " في الزيارة الجامعة: (ومن جحدكم كافر). كتاب مصباح الفقاهة للخوئي ج1 ص323

http://www.yasoob.com/books/htm1/m..1/ .4/no.494.html

الاخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم، وما يتضمن بدعهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أوفي مجلدات شتى، وفيما أوردنا كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم. كتاب بحار الانوار ج3. ص399

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 13/no13.9.html

وفي تلخيص الشافي: إنه قالت الامامية: من حارب أمير المؤمنين كان كافرا يدل عليه إجماع الفرقة وأن من حاربه كان منكرا لامامته ودافعا لها ودفع الامامة كفر كما أن دفع النبوة كفر لان الجهل بهما على حد واحد. كتاب بحار الانوار للمجلسي ج32ص321

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 13/no1311.html

سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يكفر من حاربه في الجمل وصفين تتبعون من يا رافضة؟!

القول في محاربي أمير المؤمنين - عليه السلام - واتفقت الامامية والزيدية والخوارج على أن الناكثين والقاسطين من أهل البصرة والشام أجمعين كفار ضلال ملعونون بحربهم أمير المؤمنين (ع)، وأنهم بذلك في النار مخلدون. كتاب أوائل المقالات للمفيد ص42

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 11/no1145.html

أثبتوا الولاية أولا يا رافضة

والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا، ومذهب المرتضى في ذلك مشهور في كتب الأصحاب محتمل لارادة نفي الخلاف عنه في الجملة لا بحيث يشمل المقام، كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي، بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية، لأنها أصل من أصول الدين بكفر منكري الولاية، لأنها أصل من أصول الدين. كتاب جواهر الكلام الشيخ محمد حسن النجفي ج6 ص62

http://www.yasoob.com/books/htm1/m..1/ .3/no.3.2.html

اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير - المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار. كتاب بحار الأنوار للمجلسي الجزء 23 ص39.

http://www.yasoob.org/books/htm1/m.13/ 13/no13.2.html

القول في أصحاب البدع وما يستحقون عليه من الاسماء والاحكام واتفقت الامامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار، وأن على الامام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم، فإن تابوا عن بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لرددتهم عن الايمان، وأن من مات منهم على تلك البدعة فهومن أهل النار. كتاب أوائل المقالات للمفيد ص49

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.13/ 11/no1145.html

سوال: هوهل السنة يحكم عليهم بالكفر.

هذا هوالاهم .... هل يدخلون السنة الجنة طبعا هم لايوالون علي عليه السلام ولكنهم لا يكرهون اهل البيت ويحبونهم .... وكيف يدخلون النار وهم يشهدون الشهادتين ويصلون الصلوات الخمس ويحجون ويصومون رمضان ...

جواب: بسمه جلّت اسماؤه

يشترط في صحة العبادات الولاية لأمير المؤمنين عليه السلام، فمع فقد الشرط لا يتحقق المشروط.

المرجع آية الله العظمى محمد صادق الحسيني الروحاني

حكم الذين حكموا بعد الرسول

هل يعتبر الثلاثة الذين حكموا بعد الرسول صلى الله عليه وآله والأمويون والعباسيون مسلمين مع كل ما فعلوه تجاه أهل البيت سلام الله عليهم؟

قال الرسول صلى الله عليه وآله: (من ناصب عليا الخلافة بعدي فهوكافر قد حارب الله ورسوله ومن شك في علي فهوكافر) المناقب لابن المغازلي ص46 ح68 البحار ج 38 ص15.) ومثلهم الأمويون والعباسيون.

المرجع آية الله صادق الحسيني الشيرازي

http://www.s-alshirazi.com/masael/subjecرضي الله عنه/aghaed/letter59.htm

سوال: وهل يجوز لعن المخالفين _ السنة _ بالطلق؟

جواب: بسمه تعالي

اذ لم يعد اللعن موجبا للتشاجروالنزاع بين الفريقين يجوز والاحفظ الاتحاد في هذا الزمان اهم

المرجع آية الله محمد صادق الرواحاني

http://www.imamrohani.com/faرضي الله عنهwa-ar/viewرضي الله عنهopic.php?رضي الله عنه=22.8

سؤال 5.: هل يجوز لعن بعض اُمهات المؤمنين مثل السيدة عائشة لمعصيتها للرسول ولخروجها على إمام زمانها ولإعلانها العداء لأميرالمؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) سواء بالتصريح بالاسم علناً أوبالتلميح؟

الجواب: يجوز لعن كلّ من أعلن العداء لأميرالمؤمنين أوالزهراء أوالأئمة (عليهم السلام) فكيف بمن ظلمهم وحاربهم إلاّ مع خوف تلف النفس وقد ورد أنّ الإمام الصادق (عليه السلام) كان يلعن ثمانية بعد كلّ صلاته (أربعة من الرجال وأربعة من النساء). سماحة آية الله العظمى السيّد محمّد الحسيني الشاهرودي

http://www.shahroudi.neرضي الله عنه/aghayeda/aghayedj1.htm

قوله (إن الله لا يهدي القوم الكافرين) دل على من أنكر ولاية علي (عليه السلام) فهوكافر. كتاب شرح أصول الكافي مولي محمد صالح المازندراني ج 6ص143

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.12/ 1./no1.32.html

ذهب أبوالصلاح وابن ادريس وسلار، وهوالحق الظاهر بل الصريح من الاخبار لاستفاضتها وتكاثرها بكفر المخالف ونصبه وشركه وحل ماله ودمه. كتاب الحدائق الناضرة ج1.ص36.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m..1/ .2/no.232.html

صاحب الحدائق " قده " نسب إلى المشهور بين المتقدمين والى السيد المرتضى وغيره الحكم بكفر أهل الخلاف ونجاستهم وبنى عليه واختاره كما أنه بنى على نجاسة جميع من خرج عن الشيعة الاثنى عشرية من الفرق. كتاب الطهارة للخوئي ج2ص84

http://www.yasoob.com/books/htm1/m..1/ .4/no.466.html

(  ولا يجوز لاحد من أهل الايمان أن يغسل مخالفا للحق في الولاية ولا يصلي عليه إلا أن تدعوه ضرورة إلى ذلك من جهة التقية فيغسله تغسيل أهل الخلاف ولا يترك معه جريدة وإذا صلى عليه لعنه في صلاته ولم يدع له فيها). فالوجه فيه ان المخالف لاهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل، وإذا كان غسل الكافر لا يجوز فيجب أن يكون غسل المخالف أيضا غير جايز. كتاب تهذيب الأحكام للطوسي ج1 ص335

http://www.yasoob.org/books/htm1/m.12/ 1./no1.15.html

ومن المعلوم أن الشهادتين بمجردها غير كافيتين إلا مع الالتزام بجميع ما جاء به النبي (ص) من أحوال المعاد والإمامة كما يدل عليه ما اشتهر من قوله (ص) من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية ولا شك أن المنكر بشئ من ذلك ليس بمؤمن ولا مسلم فإن الغلاة والخوارج وإن كانا من فرق المسلمين نظرا إلى الاقرار بالشهادتين فهما من قبل الكافرين نظرا إلى جحودهما ما علم من الدين وليكن منه بل من أعظم أصوله إمامة أمير المؤمنين (ع). كتاب إحقاق الحق للتستري ص197

http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/shaban-.5/ .1.htm

وإنما قلنا إن مثل الذي ذكرناه لا يعترض به على مذهب مخالفينا إلى العمل بأخبار الآحاد، لأنهم لا يراعون في صفة الناقلين كل الذي نراعيه، ولا يكفرون بما نكفر به من الخلاف في كل أصل وفرع، وأكثرهم يعمل على أخبار أهل الأهواء وإن كان فسقا " كثيرا " متى كانوا متنزهين عما يعتقدون أنه معصية وفسق وغير منكر لا يعتقدونه قبحا. كتاب رسائل المرتضى ج3 ص312

http://www.yasoob.com/books/htm1/m..1/ ../no..21.html

3 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن منصور بن يونس عن سليمان بن خالد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: أهل الشام شر من أهل الروم وأهل المدينة شر من أهل مكة وأهل مكة يكفرون بالله جهرة. كتاب الكافي ج2 ص4.9

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.12/ .9/no.98..html

(  الحديث الثالث)

(4): موثق.

مرآة العقول ج11ص219

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyرضي الله عنه/kuرضي الله عنهub2/Miraرضي الله عنه_ul_Ukul/.11.htm

4 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة، عن أبي بصير، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة، أخبث منهم سبعين ضعفا. كتاب الكافي ج2 ص41.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.12/ .9/no.98..html

(  الحديث الرابع)

(1): كالسابق. (موثق)

مرآة العقول ج11 ص22.

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyرضي الله عنه/kuرضي الله عنهub2/Miraرضي الله عنه_ul_Ukul/.11.htm

5 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن فضالة ابن أيوب، عن سيف بن عميرة، عن أبي بكر الحضرمي قال: قلت لابي عبد الله (عليه السلام): أهل الشام شر أم [أهل] الروم فقال: إن الروم كفروا ولم يعادونا وإن أهل الشام كفروا وعادونا. كتاب الكافي ج2 ص41.

http://www.yasoob.com/books/htm1/m.12/ .9/no.98..html

(  الحديث الخامس)

(2): حسن.

مرآة العقول ج11ص22.

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyرضي الله عنه/kuرضي الله عنهub2/Miraرضي الله عنه_ul_Ukul/.11.htm

س/ لماذا هذا الكره لأهل مكة والمدينة والشام؟ هل لأن منهم محمد عليه الصلاة والسلام؟ أولأنهم دمروا الفرس والروم؟

عدد مرات القراءة:
2189
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :