آخر تحديث للموقع :

الجمعة 12 رجب 1444هـ الموافق:3 فبراير 2023م 10:02:34 بتوقيت مكة

جديد الموقع

اول من اشهر القول بفرض امامة علي هوعبد الله بن سبأ ..

فرق الشيعة - النوبختي - رقم الصفحة: (44) - مانصه: وحكى جماعة من أهل العلم أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم، ووالى علياً، وكان يقول وهوعلى يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة، فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك، وهوأول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام، وأظهر البراءة من أعدائه

ملاحظة: قوله (اول من شهر القول بفرض امامة علي) يجعلنا نتسائل! الم يقل الشيعة ان اول من نادى بالولاية هورسول الله! ولماذا لم يشهر القول بفرض الامامة الامام علي نفسه اوالحسن اوالحسين اواو.!!

دعوني والتمسوا غيري! كيف يرفض تنصيبه امام؟!

نهج البلاغة - رقم الصفحة: (136) - رقم (92) - (ومن كلام له عليه السلام لما أراده الناس على البيعة بعد قتل عثمان) - قال الامام علي (ع) مانصه: دعوني والتمسوا غيري، فإنا مستقبلون أمراً له وجوه وألوان، لا تقوم له القلوب، ولا تثبت عليه العقول. وإنّ الآفاق قد أغامت والمحجة قد تنكرت.

ملاحظة: الشيعة يقولون ان الامامة منصب الهي! فلوكان تنصيبه (خليفة) هومن الله فكيف يرفضه علي؟

انا لكم وزيرا خير لكم مني اميرا!

نهج البلاغة - رقم الصفحة: (136) - رقم (92) - (ومن كلام له عليه السلام لما أراده الناس على البيعة بعد قتل عثمان) - قال الامام علي (ع) مانصه: وإن تركتموني فأنا كأحدكم، ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيراً، خير لكم مني أميراً!

ملاحظة قوله (انا لكم زيرا خير لكم مني امير) يكذب قول الشيعة ان ابابكر وعمر وعثمان اغتصبوا الخلافة! ويكذب قولهم ان الامام علي لابد ان يكون اميرا وخليفة بدل ابابكر وعمر!

اذا اجتمع المهاجرين والانصار على رجل وسموه امام , كان ذلك لله رضا

نهج البلاغة - رقم الصفحة: (366) - رقم (6) - (ومن كتاب له (ع) إلى معاوية) - قال الامام علي (ع) مانصه: إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يردّ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إماماً كان ذلك لله رضا.

لايوجد روايات متواترة تحدد الائمة (باسمائهم) واحدا تلوالاخر!

صراط النجاة - الخوئي - رقم الجزء: (2) -رقم الصفحة: (452) - قال: الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد، ولم تحددهم بأسمائهم عليه السلام واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام

الائمة اكثر من (12)! فلماذا يسمون انفسهم اثني عشرية؟!

الكافي - الكليني - رقم المجلد: (1) - رقم الصفحة: (532) - عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: دخلتُ على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها، فعددت إثني عشر آخرهم القائم عليه السلام، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي

ملاحظة: قوله (الاوصياء من ولدها) و(فعددت اثني عشر) دليل ان الائمة (13)

لان علي + 12 = 13

والرواية تقول من ولدها .. وفاطمة زوج علي , يعني علي ليس من اولاد فاطمة الاثني عشر!

الامام علي يؤكد ان الناس بحاجة الى امير سواء بر اوفاجر! ولم يقل لابد للناس من امام معصوم من اهل البيت!

نهج البلاغة - رقم الصفحة: (82) - قال الامام علي (ع): لا بد للناس من أمير ((برٍ أوفاجر)) يعمل في إمرته المؤمن، ويجمع به الفئ، ويقاتل به العدو، وتأمن به السبل، ويؤخذ به للضعيف من القوي.

عدد مرات القراءة:
2257
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :