آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444هـ الموافق:4 أكتوبر 2022م 03:10:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

(نشرة رقم 229) لأحداث الثورة الشعبية العراقية - الخميس 26/6/2014 ..

بغداد :
* مقتل واصابة عدد من عناصر الميليشيات جراء سقوط عدد من قذائف الهاون (عيار 120 ملم) على تجمع لهم في مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد.
* مقتل واصابة عدد من عناصر جيش المالكي وميليشياته وهروب عدد آخر مخلفين خلفهم عددا من الآليات في كمين استدرجهم الثوار اليه في ناحية اللطيفية جنوب بغداد.
* قتلى وجرحى بتفجير ثلاث عبوات ناسفة في مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد.
* الثوار يشنون هجوما على النقاط والثكنات التابعة لجيش المالكي وميليشياته القريبة من الطريق الحولي المحاذي لمناطق مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد.
* استهداف معسكر التاجي -جيش المالكي- شمال بغداد بثلاثة صواريخ نوع C8 وجاءت الإصابة دقيقة ومباشرة.
* الميليشيات الطائفية وباسناد مباشر من الفرقة 17 جيش المالكي يخطفون ثلاثة اشخاص من أهالي منطقتي السلام والمزرعة في اللطيفية جنوب بغداد وتقتلهم وتلقي بجثثهم على قارعة الطريق.
* انتشار ملحوظ للميليشيات الطائفية وباسناد مباشر من جيش المالكي على الطريق الحولي القريب من مناطق قضاء المحمودية جنوب بغداد.
 
الانبار :
* مقتل واصابة عدد كبير من عناصر ميليشيا الصحوة جراء قيام طيران جيش المالكي بقصف رتل لهم متوجه الى قرية الخسفة في حديثة بمحافظة الانبار.
* قتلى وجرحى جراء قيام طيران جيش المالكي بقصف مسجد النور- تقام فيه دورة للاطفال لتحفيظ القرآن الكريم- ومنزل بجانب المسجد ومخبز في قضاء عنه بمحافظة الانبار.
*نزوح اهالي بروانة والوس والبوحيات من منازلهم خشية غرق منازلهم جراء قيام قوات المالكي بفتح بوابات سد حديثة الذي تسبب اندفاع مياهه بقطع جسر الدوب.
 
الرمادي :
* الثوار يغنمون ثلاث عجلات نوع همر لقوات المالكي ويأسرون عناصرها في منطقة التأميم بمدينة الرمادي.
* مقتل أحد قادة ميليشيا الصحوة حميد الشندوخ قرب منزل عضو مجلس محافظة الانبار والقيادي في ميليشيا الصحوة احمد حميد بعد محاصرة المنزل في منطقة الاقامة بالرمادي.
 
صلاح الدين :
* ثوار العشائر يسيطرون على مفرق سامراء وبعض اليات جيش المالكي المحروقة 25-6-2014
http://www.youtube.com/watch?v=zJeILKdRvAE
http://www.youtube.com/watch?v=loaofrYTgnc
http://www.youtube.com/watch?v=m6mC9xsna8A
 
* أحد منازل المدنيين في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين بعد استهدافه من قبل طيران جيش المالكي:
24-6-2014.
http://www.youtube.com/watch?v=XG82mMCNaA0
 
* الثوار يسقطون طائرة مروحية لجيش المالكي في منطقة المصافي في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين اثناء محاولتها تنفيذ عملية قصف في القضاء.
* سقوط اربع قذائف هاون في محيط قيادة عمليات سامراء دون معرفة حجم الخسائر.
* هروب العشرات من عناصر جيش المالكي وميليشيا سوات بعد ظهر اليوم من قاعدة البكر في قضاء بلد بصلاح الدين الى مدينة سامراء في المحافظة.
* جيش المالكي يصادر أكثر من عشر سيارات مدنية من احد المعارض الاهلية في منطقة القلعة غرب سامراء.
* قوات المالكي تحول مبنى دائرة الصحة في منطقة القاطول المجاورة لمقر عمليات سامراء إلى مستشفى عسكري خاص بهم، والمبنى ذاته يسكن فيه محافظ صلاح الدين.
* قصف طيران جيش المالكي في وقت متأخر من ليلة أمس قرية البوجواري في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين دون معرفة حجم الخسائر.
 
ديالى :
* طيران جيش المالكي يقصف الآن منازل المدنيين في قرى سنسل وعرب جبور والمنصورية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى دون معرفة حجم الخسائر.
* الميليشيات الطائفية المتمركزة في قرية التوكل في قضاء المقدادية بديالى وبدعم مباشر من قوات المالكي تقصف بعدد من قذائف الهاون منازل المدنيين في مناطق الجهة الشمالية من القضاء التي يسيطر عليها الثوار.
* سير الحياة بشكل طبيعي في مناطق الجهة الشمالية من قضاء المقدادية بديالى والتي يسيطر عليها الثوار وهي:
(العالي والطنيرة والوام والقلعة والوسط وحنبس واسيود والبودهن وازحام والبوموسى والحمادة والعكيدات والبيات والخيلانية واشقراق والمحطة وعرب طاهر وعرب جبور وسنسل).
* نزوح العوائل من قضاء الخالص بديالى بسبب انتشار جيش المالكي وميليشيا سوات والميليشيات الأخرى.
* أهالي ناحية جلولاء بديالى يطالبون حكومة كردستان بايقاف القصف العشوائي المتعمد من قبل البيشمركة على منازل المدنيين في منطقتي الوحدة والتجنيد في الناحية.
* مقتل أحد قادة ميليشيا ابوصيدا -المدعو: علي عصفورة- الذي قتل في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.
* طيران جيش المالكي يقصف ثلاثة مساجد - مسجد محمد رسول الله، ومسجد عمار بن ياسر، ومسجد التقوى- في منطقة دلي عباس بمحافظة ديالى.

عدد مرات القراءة:
1570
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :