آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 10:09:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

جيش السيسي يفتح مخازن السلاح لشيعة العراق ضد الثورة السنية ..

كشف رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أن بلده قد اشترى رشاشات رباعية وأسلحة مقاومة طائرات من مخازن السلاح في مصر، حيث أكد المالكي هذا الأسبوع أنّ الولايات المتحدة الأميركية ترددت في تزويد العراق بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، مشيرًا إلى أنّ بلده اليوم بحاجة كبيرة إلى السلاح المتوسط بحجة مكافحة ما أسماه “الإرهاب”، وقد اشترى فعلا رشاشات رباعية وأسلحة مقاومة طائرات من مخازن السلاح في مصر.

جاء ذلك في لقاء أجرته معه وكالة “رويترز”، حيث كشف المالكي أن “العراق يحتاج إلى أسلحة قوية للدفاع عن سيادته، منها طائرات أف 16، إضافة إلى الأنواع الأخرى منها”.

وتساءل محرر موقع “دويتشه فيله” الألماني قائلاً:”كيف يحتاج العراق رشاشات مقاومة طائرات كورية يأخذها من مصر، فيما مخازن أسلحته كانت إلى وقت قريب متخمة بالسلاح الأمريكي؟”.

وعلقت قيادات فى العشائر السنية أن هذا القرار المصرى أتى لتوفير السلاح للمرتزقة الشيعة العراقيين الملبين لنداء القيادات الدينية الشيعة فى العراق وإيران للمحاربة بجانب جيش المالكى.

الجدير بالذكر أن نظام الانقلاب في مصر قد أغلق ثلاث قنوات عراقية “الرافدين والبغدادية والحدث”، على القمر الصناعي النايل سات وسط استياء واسع للسنة فى العراق من تلك القرارات الموالية للشيعة.

فيما أعلن مفتي الجمهورية العراقية المنشق عن حكومة نوري المالكي أن كافة القنوات السنية العراقية التي تتابع أخبار “ثورة العشائر بالعراق” تم إغلاقها على القمر الصناعي المصري النايل سات بقرار من الدولة بطلب من رئيس الوزراء العراقي والزعيم الشيعي نوري المالكي.

وقال المفتي رافع الرفاعي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك:”توقف بث قناة الرافدين والبغدادية والحدث العراقية من مصر بسبب أخبارها المناهضة لحكومة المالكي بطلب من حكومة المالكي”.

وقناة الرافدين تابعة لهيئة علماء المسلمين السنة في العراق وقد ظهر دور القناة منذ الأحداث في تغطية آخر أخبار المعارك الدائرة بالعراق وتصوير انتصارات من تصفه “بثوار العشائر” على “جيش المالكي”.  - الميدان.

عدد مرات القراءة:
1912
إرسال لصديق طباعة
السبت 22 شعبان 1435هـ الموافق:21 يونيو 2014م 08:06:32 بتوقيت مكة
هههههههه 
شر البليه مايضحك صدقتم المالكي قصدي الهالكي هههه هذا يريد يزرع الفتنه بين اهل السنه والجماعه هو الان منتهي وينتضر قطع راسه في العراق
 
اسمك :  
نص التعليق :