آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 10:09:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

صحيفة تكشف أخطر ما يقلق أمريكا في العراق ..

أبدت صحف أميركية اهتمامًا كبيرًا بالأزمة العراقية، وأنحى بعضها باللوم على المالكي في تفاقمها، وقالت أخرى: إن العراق يتفتت وأوباما يتفرج، رغم الخشية من سقوط أسلحة أميركية متطورة بأيدي أعداء بلاده، وسط تحذير من تفكك العراق على أسس عرقية وطائفية.
وأشارت صحيفة ذي كريستيان ساينس مونيتور إلى الخيارات الأميركية المحتملة إزاء ما يجري في العراق، وتساءلت بشأن مصير الأسلحة المتطورة التي قد ترسلها واشنطن إلى بغداد، خاصة إلى جيش قد يتخلى عنها لصالح "المتطرفين الإسلاميين"، بحسب الصحيفة.
وأضافت الصحيفة أن أكثر ما يثير القلق لدى الولايات المتحدة هو ما قد يحدث نتيجة سقوط الأسلحة الأميركية المتطورة التي تطالب بها بغداد من واشنطن في أيدي مسلحين معادين لأميركا نفسها.
في غضون ذلك, أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون أنحت باللائمة على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بشأن ما يشهده العراق، ونسبت إلى كلينتون القول البارحة: إن أية مساعدات أميركية قد تقدمها الولايات المتحدة للعراق يجب أن تخضع لشروط وضمانات محددة.
وأضافت الصحيفة أن كلينتون انتقدت حكومة المالكي، ووصفتها بـ"المفككة وغير المُمَثِّلة والاستبدادية".
ونشرت الصحيفة مقالًا للكاتب دانيال بإيمان، قال فيه: إن الولايات المتحدة يمكنها تقديم مساعدات متعددة لشركائها في العالم لدواعي محاربة "المتمردين الجهاديين"، ولكن المواجهة على الأرض يجب أن يقوم بها الشركاء أنفسهم.- مفكرة الإسلام.

عدد مرات القراءة:
1578
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :