آخر تحديث للموقع :

الأثنين 13 صفر 1443هـ الموافق:20 سبتمبر 2021م 11:09:00 بتوقيت مكة

جديد الموقع

العراق: "علماء المسلمين" تدعو لوضع حد للمجازر التي ترتكبها حكومة المالكي ..

بغداد ـ خدمة قدس برس 
كررت "هيئة علماء المسلمين" في العراق، مطالبتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات والمنظمات الإنسانية والعالم أجمع "بوقفة جادة وحقيقية في مواجهة المجازر الوحشية التي ترتكبها حكومة المالكي وقواته القمعية وميليشياته الطائفة ضد الشعب العراقي".
وأكدت الهيئة في بيان اصدرته اليوم الأحد (8|6)، ان القوات الحكومية قصفت مساء أمس السبت (7|6) بقذائف الهاون الأحياء السكنية في منطقة (الزهراء) وحي (التنك) شرق وغرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، ما تسبب في استشهاد (70) شخصا من أبناء المنطقتين على الفور، واصابة العشرات بجروح مختلفة.
واشار البيان الى ان قوات سوات المجرمة نفذت أول أمس الجمعة (6|6) جرائم إعدام ميدانية طالت (13) من أبناء مدينة سامراء، والقت بجثثهم في مكبات النفايات والثكنات العسكرية المتروكة، كما فجرت عبوات ناسفة داخل جامع (الرزاق) في المدينة نفسها، وأحرقت خيم المعتصمين القريبة من الجامع، ثم شنت حملات دهم وتفتيش اعتقلت خلالها العشرات من أبناء المدينة.
وأضاف البيان: "إن جرائم الإبادة ستبقى وصمة عار في جبين العملية السياسية الحالية وحكومة الاحتلال الخامسة، والجهات السياسية والدول التي تدعم المالكي الذي لا يملك أدنى درجات الإنسانية والرحمة، وكل من يلتزم الصمت ازاء هذه الجرائم والانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها الشعب العراقي"، على حد تعبير البيان.

عدد مرات القراءة:
1571
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :