آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

اسرار كواليس السياسة العالمية:سوريا بين التشيع والتميع ..

تكلمنا في تقريرنا الاخير عن المثل الامريكي..فماذا يقول المثل الايراني..”عند حياكة السجاد ليس مهم كم عقدة وكم تستغرق حياكتها من وقت المهم هو بيعها لحظة الانتهاء من حياكتها”..هل انتهت عقد سجادة الازمة السورية ليتم بيعها..اشك في ذلك..لنعود قليلا الى الوراء الى بداية الثورة ..

عندما تم تكريم وزير الزراعة الفاشل “عادل سفر”  بنتائج ارقام الاقتصاد الزراعي.. ليس صحيحا ان ذلك حصل بفعل الجفاف ففي التسعينات من القرن المنصرم ضربت سوريا ازمة جفاف اكبر والنتيجة هي حصول ما سمي بالمعجزة الزراعية..اذا لماذا يكرم ؟

وزير زراعة لثمان سنوات وقبلها وكيل وزارة اربع سنوات.بمنصب رئاسة الحكومة لو لم ينجح باداء المهمة..وما هي المهمة؟

هي افقار الريف السوري ليكون بيئة خصبة للتشيع..تلك الخطة التي بدأت عام 82 مع مشروع جمعية المرتضى برئاسة جميل الاسد وبتمويل ايراني..فشلت تلك الخطة امام صلابة عقيدة ابناء الريف..وبدات الدراسات عن سبب فشل الخطة وكانت النتيجة هي الاستقرار المعيشي لابناء الريف..ومع الوقت اكتشفوا ان افضل بيئة لنشر التشيع هي الفقر..لم تطول السنين ..وضعوا خطة افقار الريف ..

فنزحوا على اعتاب وحواضر المدن الكبيرة..حل الربيع العربي..فكانت تلك المناطق بيئة حاضنة للفكر التغييري…بدافع تغيير الواقع ..اجتمعت رياح مبادئ واطماع واهداف المؤثرين بالمشهد السوري… واجتمعت الاهداف خلف المصالح..ايران تقول ان الحرب الاهلية اللبنانية هي التي جعلت من الشيعة الرقم الاصعب والطائفة الاقوى بعد ان كانوا مهمشين…فماذا اذا عن تحويل الثورة في سوريا الى حرب اهلية..نعم كان العلوية قبلها حكام ولكنهم اقلية..بعد الحرب الاهلية وتهجير ما يمكن تهجيره من السنة وتشييع من لم يهاجر بسبب الفقر والحاجة سيجعل من الشيعة حكام وليسو اقلية..بل ربما اكثرية لو نجحت رياحهم في اخذ سفن السنة  في سوريا باتجاه قم..فالتدمير لم يضرب الا مناطق السنة والتهجير لم يشمل الا ابنائها..

نعود الى رسالة نقلها وزير النفط الايراني عندما زار ثلاث دول خليجية من الامام خامنئي..

عليكم ان تعرفوا ان مناطق العلوية خط احمر..واعددنا مليون جواز للجنة مع المفاتيح لدخولها..لذا لو لاحظتوا عند اقتراب اي مجموعة ثورية من مناطق الساحل كانت تقطع الامدادات عنهم من الداعمين..اما بوتين ببداية الثورة عند زيارته لاسرائيل ماذا قال؟لن نسمح للسنة بحكم سوريا..انه يعزف على وتر صلاح الدين…لن اغوص اكثر في التاريخ لاقول ان يقرع طبول نبوخذ نصر..
قد تبدوا لوهلة الصورة قاتمة لو طابقنا بين اهداف امريكا وايران في سوريا..للاسف هذا ما هو ما يحصل..نسأل..لماذا لم تسعى امريكا لخلق منطقة عازلة امنة على حدود تركيا ؟ وبدون تزويد الثوار بصواريخ م ط ..اجيبوا على السؤال..لتتلمسوا الواقع..
غدا الانتخابات ..واليوم امير الكويت بطهران يعين المرشد خامنئي مرشدا للمنطقة..وبالصدفة تزامنة زيارة الامير مع زيارة وفد اماراتي اقتصادي كبير لطهران ووفد قطري ايضا كبير برئاسة الرميحي معاون وزير الخارجية ..

وغدا يلتقي الفيصل ببوتين بسوتشي….يقال ان الطبخة التي تسعى دول الخليج لها هي ان يفوز الاسد بالانتخابات وبعدها هو يعلن بارادته تخليه عن الكرسي….وبعدها بسنتين يعاد تنصيبه بطلب شعبي وثورة تصحيحية ..انه سيناريو مصر..وذلك لحفظ ماء وجه الجميع..على ان يتم تمويل اعادة الاعمار من دول الخليج..
لم يوافق خامنئي..رهن موافقته بموافقة بشار..يقال انه المخرج المشرف للجميع…
بعد ثلاث ايام سيلتقي اوباما وبوتين في النورماندي..وما ادراك ما رمزيته التاريخية..يقال ان امريكا قد زرعت بحقل روسيا الاوكراييني مبادرة شبيهه..فقد تم اقصاء تيموشينكو ليفوز ملك الشوكلاته..صديق روسيا..كبادرة حسن نية..في المصالح الدولية نادرا ما يكون للصدف دور..الاكيد ان المجتمع الدولي تعب من الازمة السورية..وبدات ارتداداتها ..فالامريكان لا زالوا مصدومين بابو هريرة الامريكي..اما الفرنسي فلا زالت اجهزته الامنية تتابع خيوط تفجير بروكسل ..والمتهم بها فرنسي مهاجر عائد من سوريا..
نختم بقصة خطيب صلاة الجمعة..وعنوان خطبته.. كيف تريد ان تدخل الجنة وجارك جائع..لسوء حظه كانت زوجته تسمع الخطبه..فقامت بتوزيع ما طبخته على الجيران..انتهت الصلاة وعاد للبيت جائعا..طلب الغداء فاجابته زوجتة وزعت الغداء للجيران..غضب منها وقال..انا كنت اتكلم واخطب عن مطابخ الاخرين وليس مطبخنا. - كلنا شركاء .

عدد مرات القراءة:
1886
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :