آخر تحديث للموقع :

الجمعة 14 محرم 1444هـ الموافق:12 أغسطس 2022م 01:08:07 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إيران تهدِّد بنقل الحرب إلى داخل أميركا إذا «تطاولت» ..

طهران ، القدس-القبس والوكالات

انتقد نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الايرانية للشؤون التعبوية والثقافية والدفاعية العميد مسعود جزائري قول الرئيس الاميركي باراك اوباما «ان جميع الخيارات ما زالت مطروحة على الطاولة ضد ايران»، وقال إنه «من الغرابة الا يخجل من تكرار تصريحاته الخاوية».

واضاف «لو كان للولايات المتحدة وحلفائها القدرة على مهاجمة ايران لما توانت للحظة واحدة عن هذا العمل البربري»،حسبما ذكرت وكالة فارس امس.

وأعتبر أن «الولايات المتحدة وحلفاءها يدركون ان التطاول على الجمهورية الاسلامية يعني زوال تل أبيب وسريان نار الحرب إلى داخل الولايات المتحدة، وأن تصريحات الرئيس الاميركي لا تعدو كونها امنيات يصعب تحقيقها».

تقديرات خبيرين اسرائيليين

الى ذلك، حذر خبيران نوويان اسرائيليان من أن التنازلات التي قدمتها ايران حتى الآن بشأن برنامجها النووي من السهل التراجع عنها.

ونقلت «يديعوت احرونوت» عن مائير ليتفاك، مدير الدراسات الايرانية في جامعة تل ابيب،وايملي بي لانداو رئيس برنامج الحد من الاسلحة والامن الاقليمي في معهد دراسات الامن الوطني، قولهما إن شن هجوم اسرائيلي ضد المنشآت النووية الايرانية ليس خيارا ذا صلة طالما ان طهران تواصل التفاوض مع مجموعة 1+5.

واضاف الخبيران «انه رغم اذعان ايران لشروط الاتفاق المبرم مع الوكالة الذرية في نوفمبر، فان الخطوات التي اتخذتها طهران للتخفيف من العقوبات يمكن التراجع عنها،واذا رغبت في استئناف محاولاتها لانتاج قنبلة نووية فلن تجد أي صعوبات».

واتفقت ايملي لانداو مع ليتفاك على انه طالما ان المجتمع الدولي يتفاوض مع ايران بشأن برنامجها النووي،فان خيارا عسكريا لا يعد واقعيا. القبس.

عدد مرات القراءة:
1616
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :