آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 10:09:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مسئول عراقى: الشيعة أكثر خوفا من السنة من استمرار المالكى لولاية ثالثة ..

الموصل ( د ب ا )

صرح مسئول عراقى اليوم الخميس أن مخاوف الزعماء الشيعة أكبر من مخاوف اهل السنة والكرد من استمرار بقاء زعيم دولة القانون رئيس الحكومة العراقية الحالية نورى المالكى فى ولاية ثالثة.

وقال اثيل النجيفى محافظ الموصل فى بيان صحفى " تمسك دولة القانون بالولاية الثالثة لرئيس الوزراء نورى المالكى وعدم معارضة بقية الشيعة ذلك يمثل رسالة صريحة للسنة والكرد بأنهم لا يريدون التعايش معنا وأن مخاوف القادة الشيعة فى بغداد أكبر من مخاوف اهل السنة". 

واضاف"من خلال لقاءاتنا مع عدد من القيادات الشيعية فى بغداد نجد أن مخاوفهم من استمرار بقاء المالكى فى السلطة هى أكبر من مخاوفنا فهم يقولون لنا بصراحة سيكون لكم فسحة فى تشكيل اقليم والابتعاد الجزئى عن مخاطر الخراب التى تهددهم ويقولون لا تستغربوا ان وجدتمونا لاجئين عندكم بعد حين". 

وذكر"انهم/ الشيعة / يعتقدون بان الحكم قد خرج من نطاق المذهب أو الحزب ليبقى بيد شخص يعتمد على عائلته والحاشية المحيطة فى الحكم ولم يعد المجلس الأعلى او التيار الصدرى ولا قيادات حزب الدعوة يجدون لأنفسهم مستقبلا سياسيا الا من خلال الأقارب والحاشية والجميع بحاجة للتغيير وغريب جداً ان تسمع قيادات شيعية كبيرة تتحدث همسا مخافة ان يسمعها احد". 

وشدد النجيفى "لابد لنا ان نتعامل مع الواقع ولا نعيش فى الخيال فلم نعد نجد مجالا نستطيع فيه حفظ ما تبقى من كرامتنا ودماء شبابنا غير تشكيل اقليم يتمتع بصلاحيات كافية تمنع هيمنة اجهزة أمنية مسيسة وقضاء اصبح سيفا مسلطا على رقاب المعارضين السياسيين".

عدد مرات القراءة:
1596
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :