آخر تحديث للموقع :

السبت 27 صفر 1444هـ الموافق:24 سبتمبر 2022م 10:09:08 بتوقيت مكة

جديد الموقع

النجيفي: إذا لم يعارض الشيعة الولاية الثالثة للمالكي فهي رسالة للسنة والكورد بعدم التعايش ..

شفق نيوز/ وصف محافظ نينوى اثيل النجيفي، الثلاثاء، قبول الكتل السياسية الشيعية بتولي رئيس الوزراء نوري المالكي المنصب نفسه للولاية الثالثة بأنها "رسالة" للسنة والكورد بعدم الاستمرار بالتعايش بين الجميع.

وقال النجيفي في بيان ورد لـ"شفق نيوز"، إنه "إذا تمسكت دولة القانون ولم يعارض بقية الشيعة الولاية الثالثة للمالكي فهي رسالة صريحة للسنة، والكورد بأنهم لا يريدون التعايش معنا".

واضاف انه "لا نختلف مع إخواننا العراقيين بان هناك كثيرين يرفضون سياسة الإقصاء والتهميش وان هناك كثيرين تغلب عليهم النزعة العروبية"، مستدركاً ان "نتائج الانتخابات تشير بوضوح الى ان العروبيين وأصحاب التوجهات الوطنية قد أصبحوا أقلية امام التحشيد الطائفي".

وتابع النجيفي انه "لا بد لنا ان نتعامل مع الواقع ولا نعيش في الخيال، لم نعد نجد مجالا نستطيع فيه حفظ ما تبقى من كرامتنا ودماء شبابنا غير تشكيل اقليم يتمتع بصلاحيات كافية تمنع هيمنة اجهزة أمنية مسيسة وقضاء اصبح سيفا مسلطا على رقاب المعارضين السياسيين".

وشكك كل من الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، وائتلاف المواطن بزعامة رجل الدين الشيعي الشاب عمار الحكيم، وكتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري، ائتلاف "متحدون" للاصلاح الذي يقوده اسامة النجيفي، بنتائج الانتخابات التي اعلنت امس وتصدر فيها ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي.

عدد مرات القراءة:
1650
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :