آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443هـ الموافق:19 أكتوبر 2021م 07:10:17 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إيران تعاقب 20 "أحوازيا" بالسجن "عاما" والتعبد بـ"أسلوب الشيعة" ..
حكمت الشعبة الثانية برئاسة القاضي سيد محمد باقر موساوي، فيما تسمى بـ"محكمة الثورة" في الأحواز، بالسجن مدة عام واحد، والتعبد بأسلوب الشيعة في مساجد الشيعة لفترة لا تقل عن عامين، بحق 20 مواطنا أحوازيا من أهل السنة، بحسب ما جاء في موقع التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز.
وتنفذ الأحكام الصادرة ضد العشرين مواطنا أحوازيا، تحت إشراف أئمة الجوامع من الشيعة، على أن يقدم تقرير يؤكد استمرار المحكومين بالنشاط في المناسبات الشيعية والصلاة بأسلوب الشيعة ويتم توثيقه من قبل الأئمة هناك، وينص الحكم على وجوب تسليم التقرير من قبل كافة المحكومين فردا فردا إلى الجهات الأمنية، في كل أسبوع.
وجاء الحكم بحسب موقع التيار الوطني العربي الديمقراطي، على خلفية نشاط أهل السنة الثقافي والأدبي والديني، حيث كانت للمعتقلين العشرين مساهمات في تدريس اللغة العربية ومن ثم تعليم القرآن وتهيئة بعض المناهج الفقهية بمشاركة من السنة في كوردستان حسب الحكم الصادر من قبل "محكمة الثورة".
وأكدت المصادر أنه تم نقل عدد من المحكومين إلى سجن "كارون" سيء الصيت لتنفيذ عقوبة السجن لمدة عام والتعبد بأسلوب الشيعة في السجن وكذلك بعد انتهاء مدة السجن، فيما يجري نقل البقية إلى سجون الأحواز سيئة الصيت. - الوطن أولاين

عدد مرات القراءة:
1045
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :