آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 رجب 1444هـ الموافق:5 فبراير 2023م 10:02:20 بتوقيت مكة

جديد الموقع

من قرأ آية الكرسي 3 مرات وكل الله به شيطانان يحفظانه.

عدد مرات القراءة:
4115
إرسال لصديق طباعة
الأربعاء 25 صفر 1439هـ الموافق:15 نوفمبر 2017م 09:11:44 بتوقيت مكة
علي عويد  
محمد الذي استشهد بالحديث ذكرتني بقول القائل:
وكم من عائباً قولا صحياً *** وأفته من الفهم السقيم.
لا يعلم الناس اعجب من فهم الشيعة للنصوص.
من المتفق عليه عند أهل القبلة أن لقراءة القرآن فضائل عظيمة منها ما هو عام في كل القرآن ومنها ما هو خاص ببعض السور أو بعض الآيات. وليس هذا محل تفصيل ذلك.
ومن أهم فضائل القرآن التي وردت بها بعض النصوص هو إبعاد شياطين الجن عن التالي له او لبعض آياته ومن هذه الآيات آية الكرسي حيث جاء النص عن المعصوم صلى الله عليه وسلم بذلك
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنهقَالَ وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ، فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ
... قَالَ دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا. قُلْتُ: مَا هُوَ؟ قَالَ: إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ } اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ{ حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ، فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلَا يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ.
فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فَأَصْبَحْتُ، فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ»؟ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ زَعَمَ أَنَّهُ يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بِهَا فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ.
قَالَ : «مَا هِيَ»؟ قُلْتُ: قَالَ لِي: إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ مِنْ أَوَّلِهَا حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ وَقَالَ لِي : لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ -وَكَانُوا أَحْرَصَ شَيْءٍ عَلَى الْخَيْرِ -
فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم :« أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ، تَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ»؟ قَالَ :لَا. قَالَ :«ذَاكَ شَيْطَانٌ». [أخرجه البخاري] .
لكن علماء الشيعة قلبوا المعادلة وبدلا من ذلك زعموا أن آية الكرسي تسخر الشياطين لقارئها.. وأي طعن في كتاب الله أعظم من هذا؟ فإن السحرة يصنعون الاعاجيب من الافعال الشركية والكفرية حتى يستعينوا بالشياطين.. ولكن علماء الشيعة وفروا عليهم الجهد بهذا النص العجيب.
فالوثيقة التي في الموقع تتحدث عن أثبات ان قراءة آية الكرسي عند علماء الشيعة لها فضائل ومن هذه الفضائل تسخير الشياطين لحراسة قارئها وكانها تعويذة ساحر أو طلاسم كاهن وليست آية من كتاب الله من أهم فضائلها ابعاد الشيطين وليس العكس.
وإما الحديث الذي استشهدته به فهو يؤيد ما نقوله حول هذه المسألة حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أثبت وجود القرين الذي هو من شياطين الجن, والذي يجب على المسلم أن يستعيذ منه بتلاوة القرآن والذكر لان تلاوة القرآن تجعله يضعف ويخنس فقد سماه الله تعالى (الوسواس الخناس) اي الذي يخنس ويضعف عند ذكر الله تعالى.
والله الهادي
الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ الموافق:23 مايو 2017م 08:05:01 بتوقيت مكة
نور الكلمة 
يا اخي الله يهديك
لكن في روياتكم من قرا من قرا القران يوكل به شيطانان
وهل الشيطان باتي او ينصرف حالة قراءة القران؟
السبت 19 ربيع الأول 1436هـ الموافق:10 يناير 2015م 05:01:47 بتوقيت مكة
محمد 
عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم حَدَّثَتْهُ؛ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا لَيْلاً، قَالَتْ: فَغِرْتُ عَلَيْهِ، فَجَاءَ فَرَأَى مَا أَصْنَعُ، فَقَالَ: «مَا لَك؟ِ يَا عَائِشَةُ أَغِرْتِ ؟ فَقُلْتُ: وَمَا لِي لاَ يَغَارُ مِثْلِي عَلَى مِثْلِكَ ؟! » .فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : « أَقَدْ جَاءَكِ شَيْطَانُكِ ؟ ».

قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ! أَوْ مَعِيَ شَيْطَانٌ ؟قَالَ: « نَعَمْ »، قُلْتُ: وَمَعَ كُلِّ إِنْسَانٍ؟ قَالَ: « نَعَمْ » .

قُلْتُ : وَمَعَكَ؟ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟!قَالَ: « نَعَمْ، وَلَكِنْ رَبِّي أَعَانَنِي عَلَيْهِ حَتَّى أَسْلَمَ ».
 
اسمك :  
نص التعليق :