كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

يا علي أنت وشيعتك في الجنة ..

يا علي أنت وشيعتك في الجنة

قال الامام الالباني : " 5590 - ( يا عليّ ! أنتَ وأصحَابُك في الجنة ، أنت وشِيعَتُك في الجنة ، إلا أنه ممَّنْ يزعمُ أنه يُحِبُكَ أقوام يُضْفَزُون الإسلام ثم يَلْفِظُونَهُ ، يقرأون القرآنَ لا يجاوزُ تراقِيَهُمْ ، لهم نَبَزٌ, يقال لهم : الرافضة ، فإن أَدْرَكْتَهُم فجاهِدْهُمْ ، فإنهم مشركون. فقلتُ : يا رسولَ الله ! ما العلامةُ فيهم ؟ قال : لا يشهدونَ جُمُعَةً ولا جماعةً ، ويَطْعَنونَ على السَّلَفِ الأول )

موضوع.
أخرجه الطبراني في " الأوسط " ( 2 / 112 / 2 / 6749 ) ، والخطيب في " التاريخ " ( 12 / 358 ) من طريق الفضل بن غانم : حدثنا سوار بن مصعب عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري عن أم سلمة قالت : كانت ليلتي ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم عندي ، فأتته فاطمة ، فسبقها علي ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم :.... فذكره ، وقال الطبراني : " لم يروه عن عطية عن أبي سعيد عن أم سلمة إلا سوار بن مصعب "
قلت : وهو متهم ، قال البخاري : " منكر الحديث ". وقال النسائي وغيره :
" متروك ". وقال ابن حبان ( 1 / 356 ) : " كان ممن يأتي بالمناكير عن المشتهير ، حتى يسبق إلى القلب أنه كان المتعمد لها ". بل قال الحاكم : " روى عن الأعمش وابن خالد المناكير ، وعن عطية الموضوعات "
قلت : وهذا من روايته عن عطية كما ترى ، فهو من موضوعاته ، على ضعف عطية.
والفضل بن غانم ، قريب منه ، قال الذهبي : " قال يحيى : ليس بشئ. وقال الدارقطني : ليس بالقوي. وقال الخطيب : ضعيف "
وبه أعله الهيثمي ( 10 / 22 ) ، والأولى إعلاله بشيخه ، لأنه متهم كما تقدم ، على أنه قد تابعه جميع بن عمير البصري ، لكن خالفه في إسناده ، فقال : حدثنا سوار عن محمد بن جحادة عن الشعبي عن علي مرفوعاً به. رواه عنه عصام بن الحكم العكبري.
أخرجه أبو نعيم في " الحلية " ( 4 / 329 ) ، والخطيب في " التاريخ " ( 12 / 289 ) ، ومن طريقه ابن الجوزي في " الموضوعات " ( 1 / 397 ) وقال : " حديث لا يصح ، وسوار ليس بثقة ، قال ابن نمير : جميع من أكذب الناس. وقال ابن حبان : كان يضع الحديث "
قلت : هذا خطأ فاحش ! تبعه عليه السيوطي في " اللآلي " ( 1 / 379 ) ، وابن عراق في " تنزيه الشريعة " ( 1 / 366 ) ، وصاحبي المعلِّق على " فضائل الصحابة " : وصي الله بن محمد عباس ( 2 / 655 ) وغيرهم ، فإن الذي قال فيه ابن نمير وابن حبان ما ذكر ، إنما هو جميع بن عمير التيمي الكوفي ، وهو تابعي ، روى عن ابن عمر وعائشة ! وأما جميع الراوي لهذا الحديث ، فهو متأخر عن هذا جداً ، من طبقة شيوخ الأئمة الستة ! ثم هو بصري والأول كوفي ! ووقع في رواية أبي نعيم : " جميع بن عبد الله " ، فسمى أباه ( عبد الله ) فلعله خطأ من الناسخ أو الطابع.
ثم إن الحافظ قد أورده في " التهذيب " تمييزاً ، برواية آخر عنه ، وقال :
" قلت : له في " الموضوعات " لابن الجوزي حديث باطل في شيعة علي "
ولم يذكر فيه جرحاً ولا تعديلاً.
وأما في " التقريب " ، فجزم بأنه ضعيف.
وهذا مما لا وجه له عندي ، فإنه لم يرو تضعيفه عن أحد ، وفي ظني أنه توهم أنه هو آفة هذا الحديث الباطل ، كما يشعر به كلامه في " التهذيب " ، وفاته أن الآفة من شيخه سوار بن مصعب ، وهو متهم كما تقدم ، فالصواب أن يقال فيه : " مجهول الحال ".
كما هي قاعدة أهل الحديث ، وانظر الكلام الآتي على هانئ بن هانئ في الحديث ( 5594 ).
ومثله العكبري الراوي عنه ، ففي ترجمته أورد الخطيب حديثه هذا ، وذكر أنه روى عنه ثلاثة ، ولم يذكر فيه جرحاً ولا تعديلاً.
وإن مما يؤكد أن آفة الحديث إنما هو سوار هذا ، وأنه هو الذي اضطرب وتلون في روايته بأسانيد مختلفة : أن أبا بكر القطيعي أخرجه في زوائده في " فضائل الصحابة " بسند صحيح عنه ، فقال ( 2 / 654 / 1115 ) :
حدثنا إبراهيم بن شريك قال : ثنا عقبة بن مكرم الضبي قال : ثنا يونس بن
بكير عن السوار بن مصعب عن أبي الجحاف. قال أبو مكرم عقبه - وكان من الشيعة - : عن محمد بن عمرو عن فاطمة الكبرى عن أم سلمة قالت :...... الحديث
قلت : وأبو جحاف اسمه داود بن أبي عوف سويد التميمي ، وهو صدوق شيعي. فالآفة سوار كما تقدم ، وقال السيوطي : " سوار متروك ".
( تنبيه ) : هذا الحديث من الأحاديث التي أوردها الشيخ محمد الحسين آل كاشف الغطاء في كتابه " أصل الشيعة " ، زاعماً أنها عند أهل السنة من طرقهم الوثيقة التي لا يظن ذو مسكة فيها الكذب والوضع ! كما تقدم نقله عنه والرد عليه في الحديث الذي قبله ، فهذا مثال آخر على كذبه على أهل السنة ، ولكن من يهن عليه الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يصعب عليه بعده شئ !
ثم إنه لم ينقل منه إلا طرفه الأول : " يا علي ! أنت وأصحابك في الجنة " ! فهو من الأدلة الكثيرة على ما ذكرته هناك : أن أهل الأهواء يروون ما لهم دون ما عليهم !
( فائدة ) : قوله ( يُضْفَزُون الإسلام ) ، أي : يلقنونه ثم يتركونه ولا يقبلونه. كذا في " النهاية ". وكان الأصل " يصفون " ، وفي " المجمع " : " يرفضون " ! والتصحيح من " التاريخ " و " النهاية ".
ثم رأيت للحديث طريقاً أخرى ، من رواية أبي جناب الكلبي عن أبي سليمان الهمداني أو النخعي عن عمه عن علي قال : قال لي النبي صلى الله عليه وسلم : (( يا علي ! أنت وشيعتك في الجنة وإن قوما لهم نبز يقال لههم : الرافضة ، إن أدركتهم ؛ فاقتلهم فإنهم مشركون )).
قال علي ينتحلون حُبَّنَا أهل البيت وليسو كذلك ! وآية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر وعمر.
أخرجه عبد الله بن أحمد في (( السنة )) ( 3 / 192 ).
قلت : وهذا إسناد ضعيف جدا ؛ آفته أبو جناب الكلبي أو مَنْ فوقه ، واسمه يحيى بن أبي حية ، وهو بكنيته أشهر ؛ قال الحافظ في التقريب (( التقريب )) :
(( ضعفوه ؛ لكثرة تدليسه )).
وشيخه أبو ( وفي الأصل : ابن ) سليمان الهمداني : أورده الذهبي في (( الميزان )) وقال : (( عن أبيه عن علي. لا يُدرى من هو ؟ كأبيه. وأتى بخبر منكر )).
قلت : كأنه يشير إلى هذا  " اهـ.[1]


1 - سلسلة الاحاديث الضعيفة والموضوعة – محمد ناصر الدين الالباني - ج 12 ص 586 – 590.

عدد مرات القراءة:
15414
إرسال لصديق طباعة
الأحد 22 ربيع الآخر 1445هـ الموافق:5 نوفمبر 2023م 03:11:56 بتوقيت مكة
كممونو 
بس شوفو تدليس و تحريف ب احديث وكلهم ضعيف
الأحد 28 ذو الحجة 1444هـ الموافق:16 يوليو 2023م 02:07:51 بتوقيت مكة
راصد  
ورد هذه الرواية في شواهد التنزيل للحسكاني الجزء الثاني ولم اخد له تضعيف
الأحد 17 شوال 1444هـ الموافق:7 مايو 2023م 03:05:10 بتوقيت مكة
ضابط التحقيق 
هههههه اسوء شي التدليس وتحريف بالاحاديث الشيعه طلعو بعد موت الرسول (ص) كيف تقولي حديث كذا ؟
 
اسمك :  
نص التعليق :