آخر تحديث للموقع :

السبت 22 رجب 1442هـ الموافق:6 مارس 2021م 01:03:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

هل الرسول عندكم يتعلم من اليهود؟ ..

تاريخ الإضافة 2014/02/23م

هل الرسول عندكم يتعلم من اليهود؟

قال الرافضي:

جاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليرسخ مباني التوحيد وهومسدد من الله عز وجل لبيان التوحيد فنرى أنكم تصفونه انه جاهل بالتوحيد بالرغم من الأصل الأصيل لصحة الإسلام من بطلانه وهوالأصل الأول عند جميع المسلمين وركز الله عز وجل عليه بشكل مستفيض ويأتي الحبر اليهودي ويعلمه التوحيد بقصد رفع الشرك عما كان في المجتمع القرشي فقد روى عدة من الحفاظ منهم المحدث الكبير في السلسلة

الصحيحة 1166) - (صحيح)) [من حلف فليحلف برب الكعبة]. (صحيح). عن قتيلة بنت صيفي الجهنية قالت: أتى حبر من الأحبار رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد! نعم القوم أنتم لولا أنكم تشركون! قال: سبحان الله! وما ذاك؟ قال تقولون إذا حلفتم: والكعبة قالت: فأمهل رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا ثم قال: إنه قد قال فمن حلف فليحلف برب الكعبة قال: يا محمد! نعم القوم أنتم لولا أنكم تجعلون لله ندا! قال: سبحان الله! وما ذاك؟ قال: تقولون ما شاء الله وشئت. قالت: فأمهل رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا ثم قال: إنه قد قال فمن قال: ما شاء الله فليقل معها: ثم شئت [1]

كيف يكون رسول مسدد من الله عز وجل يتعلم التوحيد من اليهود؟

الرد:

الحديث فيه إقرار من النبي صلى الله عليه وسلم لليهودي وليس فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم تعلم من اليهودي كما يزعم الرافضي.

لأن المتعلم أصلا جاهل فكير يقر غيره على شيء؟

أكيد لا ففاقد الشيء لا يعطيه , وبالتالي فاليهودي عنده علم من التوراة واليهودية -غير المحرفة- دين سماوي يدعوا الناس لتوحيد الله عزوجل ولما بعث النبي صلى الله عليه وسلم وأتى بدين الإسلام لتأكيد وترسيخ عقيدة التوحيد.

في رواية أخرى قال النبي صلى الله عليه وسلم: " أما إنه قد قال حقاً " وهذا إقرار من النبي صلى الله عليه وسلم لليهودي.

[1] السلسلة الصحيحة للالباني ج3 ص154 ح1166 , مسند احمد بن حنبل ج3 ص371 ح27138 قال شعيب الأرناؤوط إسناده صحيح , المعجم الكبير للطبراني ج25 ص13 ح5 , سنن البيهقي ج3 ص216 ح56.2 , الطبقات الكبرى لابن سعد ج8 ص3.9 , الدر المنثور ج1 ص88.

عدد مرات القراءة:
1002
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :