عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

لماذا لم يحتج الصديق بإمامته في الصلاة ..

لماذا لم يحتج الصديق بإمامته في الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على نبينا وخاتم المرسلين محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

السلام عليكم
هل كان على الامام والخليفة ابي بكر الصديق رضي الله عنه ان يحتج باحاديث وايات على فضلة واسبقيته في الخلافة والامامة؟
هذا السؤال طرح من الروافض وخاصة في اخر حوار لموضوع اغلق هنا من قبل المشرف جزاه الله كل خير بعد هروب الرافضي.
حيث كان طرح المخالف ردا على احتجاج اهل السنة حيث يقولون:
اذا كان علي بن ابي طالب رضي الله عنه وسلامه عليه عنده نص من الرسول صلى الله عليه ,فلماذا لم يحتج بها علي على الامة والصحابة باحقيته في الخلافة؟
فكان جواب الرافضي هو:
ان ابوبكر الصديق لم يحتج بالاحاديث الدالة على امامته في السقيفة وبعدها. فكان هذا الفعل من فعل ابي بكر الصديق حيث لم يحتج بها ايضا.
والجواب على الاشكال:
ان الامر لايقارن بهذه الصورة وهي مغالطة واضحة وستبان بعد ان نذكر الاجوبة من عدة وجوه /
1 - ان ادعاء الرافضة ان علي قد اغتصب منه الامامة العامة والولاية وبذلك كان عليه ان يحتج لوحصل على نص ووصية في الامامة المزعومة.
ولكن ابوبكر الصديق لم يغتصب منه احد الامامة بل قدم اليها حتى قبل السقيفة (سابين هذا لاحقا بالدليل النصي عند الحوار والسؤال عنه).
2 - قولهم ان علي ادعى بانه له نص في الامامة العامة والخلافة ووجب عليه ابرازه والاحتجاج بالنص والا كان تارك ومخالف وصية ابن عمه ورسول الله.
واما ابى بكر الصديق لم يدعي انه له وصية وتنصيص مكتوب اومشهود على اسماع الصحابة بانه الخليفة والوصي والامام من بعد النبي.
فلما يحتج بهذا الامر الذي هولم يدعيه؟!
3 - ان علي بن ابي طالب كان يسعى ويطلب الخلافة والامامة لانه احق بها ولانه افضل من غيره بها وانه هوالمنصوص عليه ويجب ان يظهر
الوصية والنص ويبينه للصحابة لكونه نص من الله سبحانه وتعالى.
بينما ابوبكر الصديق لم يسعى ولم يطلب الخلافة ولا الولاية ولا الامارة ,بل العكس من ذلك ,بالرغم من الاعناق كانت قد قطعت اليه وتقطع اليه.
فهورضي الله عنه بالرغم من التفاف القريشين والمهاجرين اليه عدا علي والزبير ومن معهم خالفوا عنهم في بيت فاطمة رضي الله عنها وسلامه ,الا انه ابى الا ان تكون البيعة بموافقة الانصار عيبة النبي ووزرائه , وكذلك انه رغب عن الامامة والخلافة وطرحها اما الى عمر بن الخطاب اوابي عبيدة الجراح رضي الله عنهما. (1)
فلم يكن ابوبكر بحاجة لاحتجاجه باي فضيلة له ليتولى الامر.
4 - ابوبكر الصديق رضي الله عنه وارضاه لم يكن يعتبر الفضائل التي هي له ميزة لتوليه الخلافة والامامة. بل هي واجب وذود عن الدين وحبه لله ورسوله واهل بيته وايمانه دفعه ليرتقي هذه المكانة يحتسب بها عند الله له لا ان يدعي الامارة والتأمر على المسلمين. ولهذا قال اني وليت عليكم ولست بخيركم. (2)
بينما علي بن ابي طالب رضي الله عنه وسلامه ادعى حسب روايات الشيعة انه عالم الغيب وله الولاية التكوينية والكونية وله الامارة والولاية على الناس والملائمة والجن وافضل الخلق بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم (3)
. فكان واجب عليه ان يحتج بفضائله ومميزاته هذه على الصحابة.
فهذه وجوه عقلية قائمة على النصوص في رد اباطيلهم وسقم احتجاجهم وان كان هناك الكثير ولكني انتقيت الاقرب للفهم والشيوع عند الشيعة الامامية.
هامش:
1 - حديث صحيح اخرجه الشيخان على لسان عمر بن الخطاب رضي الله عنه في خطبة حول البيعة.
2 - السيرة النبوية لابن اسحاق
3 - كتاب الكافي للكليني باب الامام يعلم الغيب وما كان وما يكون. وكتب الحديث الاخرى طافحة بهذا الامر.
------------
ملاحظة وتنبيه مهم:
لقد حار الشيعة وابلوا في مسئلة الامامة واخرجوا استدلالات ومفاهيم واحاديث وفلسفات وتفسيرات مطولة منها سقيم ومنها قوي في امامة
وخلافة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وسلامه بعد النبي
واله وسلم من اجل اقناع اتباعهم وليس المسلمين بوجهة نظرهم , الا ان هذا الامر لم يفلحوا فيه الا في تهييج نفوس اتباعهم وتخديرهم بالاحساس
بالذنب من اجل ظهور منقذ (الفارقليط) لهم ليغسل ذنبوهم واثامهم.
ما اريد ان اقوله في هذه الملاحظة الهامشية على الموضوع هو:
لقد ثبت بالنص والاتفاق بين المسلمين على روايات صحيحة متواترة ان النبي:
أ - قد بعث ابوبكر الصديق رضي الله عنه اميرا على الناس في الحج وان يقرأ في مكة ايات من سورة براء , وقد بعث عليا رضي الله عنه وسلامه في اثر ابي بكر وامره ان ياخذ منه الايات ويقرأها هوعنه على اساس ان يبلغ عن الرسول احد من اهل بيته اوهوبنفسه.
2 - وقد ثبت ايضا ان النبي قد امر اسامة بن زيد بن الحارثة اميرا على الجيش في غزوة وبعثة اسامة في اخر ايام النبي صلى الله عليه واله وسلم ومرضه فيها. وقد احتج من احتج على تأمير اسامة ولم يستسغه. وخرج النبي وقد بين لهم انه امره وانه احق بها كما كان ابوه اليق بالامارة على الجيش. وامر بنفاذ بعثته وجيشه.
من كل هذا: اليس الاجدر والقوى ان يأمر النبي علي بن ابي طالب على المسلمين ويجعله خليفة ووصي بنص واضح وجلي وحدث مفهوم ومعلوم كما هوالحاصل في تأميرابي بكر الصديق على الحج وبعث علي على اثره واخذ منه ايات سورة براء؟
وان يأمرعليهم علي كما امر اسامة بن زيد مع اعتراض بعض المسلمين عليه؟
هل كان يحتاج الى كتابٍ يكتبه ويقول البعض ان النبي يهجر؟
اويقول عمر رضي الله عنه ان النبي غلبه الوجع.
لماذا لم يحصل هذا الامر مع تأميره لاسامة بن زيد؟
والولاية الربانية النصية كما تدعي الشيعة الامامية اكبر واعظم من اي امر وحكم واحكام واركان الدين!.
ولكن الشيعة هذا ديدنها وهذا منهجها: تخوض في المتشابهات من الايات والاحداث من اجل زعزعة اركان الدين والطعن في تارخ الاسلام والمؤمنين ,حتى يتسنى لهم تأليف دين ومذهب قابل للاجتهاد وموافقا لقاعدة العقل هوالذي يرجح ويصحح للنص والقران.
والله المستعان ونسأل لهم الهداية والخلاص من الضلال والبهتان.
عدد مرات القراءة:
2170
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :