عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

أنا الشجرة وفاطمة فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها ..

انا شجرة وفاطمة اصلها او فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها

قال الامام الالباني : " 6286 - ( أنا شجرة ، وفاطمة أصلها أو فرعها ، وعليٌّ لقاحها، والحسن والحسين ثمرتها ، وشيعتنا ورقها ، فالشجرة أصلها من جنة
عدن ، الاصل والفرع ، واللقاح والورق والثمر في الجنة ).
موضوع.
أخرجه ابن عدي في "الكامل " (2/336- 337 و 6/459) ، ومن طريقه ابن عساكر في "التاريخ " (5/43) ، وابن الجوزي في "الموضوعات" (2/5) من طريق الحسن بن علي الأزدي أبي عبدالغني : ثنا عبد الرزاق عن أبيه عن مينا ابن أبي مينا - مولى عبد الرحمن بن عوف - عن عبد الرحمن بن عوف : أنه قال : ألا تسألوني قبل أن تشاب الأحاديث بالأباطيك ؛ قال : قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ...
فذكره . وقال ابن عدي : "لا يعرف إلا بهذا الإسناد ، ولعل البلاء فيه من مينا ، أو عبد الرزاق ، لا من أبي عبدالغني " .
كذا قال! وأبو عبدالغني هذا : متهم بوضع حديث آخر ، وهو الآتي بعده ، فليس من السهل تبرئته منه ، وإن كان الحاكم قد رواه من غير طريقه ؛ فقال (3/ 160) : حدثنا أبو بكر محمد بن حيويه بن المؤمل الهمداني : ثنا إسحاق بن إبراهيم ابن عباد : أنا عبد الرزاق بن همام : حدثني أبي : حدثني أبي عن ميناء بن أبي ميناء ... به . وقال الحاكم : "هذا متن شاذ - وإن كان كذلك - ؛ فإن إسحاق الدبري صدوق ، وعبد الرزاق وأبوه وجده ثقات ، وميناء مولى عبد الرحمن بن عوف قد أدرك النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وسمع منه" !
وتعقبه الذهبي بقوله :"قلت : ما قال هذا بشر سوى الحاكم ، وإنما ذا تابعي ساقط ، وقال أبو حاتم : كذاب يكذب . وقال ابن معين : ليس بثقة . ولكن أظن أن هذا وضع على الدبري ؛ فإن ابن حيويه متهم بالكذب ، أفما استحييت أيها المؤلف أن تورد هذه الأخلوقات من أقوال الطرقية فيما يستدرك على الشيخين ؟! " .
وأقره السيوطي في "اللآلي " (1/406) وتبعه ابن عراق في "تنزيه الشريعة" (1/414) .
وقد تعقب الحاكم أيضاً الحافظ في ترجمة مينا من "الإصابة" ، وناقشه
مناقشات أربعة ، أهمها قوله في الإسناد : "حدثني أبي : حدثنى أبي" فالظاهر :
أن "حدثني أبي" الثانية خطأ ، قال الحافظ : "جد عبد الرزاق مما يستغرب ؛ فإنه لا ذكر له " .
والخلاصة : فالحديث موضوع بلا شك ، وهو إن سلم من وضع مينا على
عبد الرحمن بن عوف ؛ فلن يسلم من وضع أبي عبدالغني " اهـ .[1]


1 - سلسلة الاحاديث الضعيفة والموضوعة – محمد ناصر الدين الالباني – ج 13 ص 620 – 622.


أنا الشجرة و فاطمة فرعها و على لقاحها


المستدرك للحاكم النيسابوري الجزء 3 الصفحة160
حدثني أبي عن ميناء بن أبي ميناء مولى عبد الرحمن بن عوف قال خذوا عني قبل أن تشاب الأحاديث بالأباطيل سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول أنا الشجرة وفاطمة فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها واصل الشجرة في جنة عدن وسائر ذلك في سائر الجنة *
هذا متن شاذ وإن كان كذلك فان إسحاق الدبرى صدوق وعبد الرزاق وأبوه وجده ثقات وميناء مولى عبد الرحمن بن عوف قد أدرك النبي صلى الله عليه


ميزان الاعتدال للامام الذهبي الجزء 4 صفحة237
ابن عدي أخبرنا عمر بن سنان حدثنا الحسن بن علي أبو عبد الغنى حدثنا عبد الرزاق عن أبيه عن مينا بن أبي مينا عن أبيه عن عبد الرحمن بن عوف أنه قال: ألا تسألوني قبل أن تشوب الأحاديث الأباطيل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا الشجرة وفاطمة أصلها أو فرعها وعلى لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها
الحديث قلت : ولعله من وضع أبى عبد الغنى .


الموضوعات لابن الجوزي الجزء 2 صفحة5
الحديث السادس:
أنبأنا سعيد بن أحمد بن البنا أنبأنا أبو نصر الزينبي أنبأنا أبو بكر محمد بن عمر الوراق حدثنا محمد بن السرى التمار حدثنا نصر بن شعيب حدثنا موسى بن نعيمان حدثنا ليث بن سعد عن ابن جريج عن مجاهد عن ابن عباس قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " أنا شجرة وفاطمة حملها وعلى لقاحها والحسن والحسين ثمرها والمحبون أهل البيت ورقها من الجنة حتما حقا "
وهذا موضوع وموسى لا يعرف
أنبأنا إسماعيل بن أحمد أنبأنا إسماعيل ابن مسعدة أنبأنا حمزة بن يوسف أنبأنا أبو أحمد بن عدى حدثنا عمر بن سنان حدثنا الحسن بن علي الأزدي حدثنا عبد الرزاق عن أبيه عن مينا بن أبي مينا مولى عبد الرحمن نبن عوف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"أنا شجرة وفاطمة أصلها أو فرعها وعلى لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها فالشجرة أصلها من جنة عدن الأصل والفرع اللقاح والورق والثمر في الجنة"
هذا حديث موضوع وقد اتهموا بوضعه ميناه وكان غاليا في التشيع
 قال يحيى : ليس بثقة
وقال الدارقطني : متروك
وقال ابن حبان : لا تحل الرواية عنه إلا اعتبارا ، ولا تحل الرواية عن الحسن بن علي الأزدي فإنه يضع الحديث عن الثقاة
قال المصنف قلت : وهو المتهم به عندي . وقد أخذ هذا الحديث عثمان بن عبد الله الشامي فغيره وزاد فيه ونقص ورواه من حديث جابر
قال ابن عدى : ولعثمان أحاديث موضوعة . 

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

جزاك الله خيرا موضوع قيم

وقد وجدت كلام المحدث الألباني على الحديث فقد حكم بأنه حديث موضوع وإليك كلامه:

سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة - (ج 13 / ص 62 - 622 ح 6286)

6286 - (أنا شجرة، وفاطمة أصلها أوفرعها، وعليٌّ لقاحها، والحسن والحسين ثمرتها، وشيعتنا ورقها، فالشجرة أصلها من جنة عدن، الاصل والفرع، واللقاح والورق والثمر في الجنة).

موضوع.

أخرجه ابن عدي في "الكامل " (2/ 336 - 337 و6/ 459)، ومن طريقه ابن عساكر في "التاريخ " (5/ 43)، وابن الجوزي في "الموضوعات" (2/ 5) من طريق الحسن بن علي الأزدي أبي عبدالغني: ثنا عبد الرزاق عن أبيه عن مينا ابن أبي مينا - مولى عبد الرحمن بن عوف - عن عبد الرحمن بن عوف: أنه قال: ألا تسألوني قبل أن تشاب الأحاديث بالأباطيك؛ قال: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ... فذكره. وقال ابن عدي: "لا يعرف إلا بهذا الإسناد، ولعل البلاء فيه من مينا، أوعبد الرزاق، لا من أبي عبدالغني ".

كذا قال! وأبوعبدالغني هذا: متهم بوضع حديث آخر، وهوالآتي بعده، فليس من السهل تبرئته منه، وإن كان الحاكم قد رواه من غير طريقه؛ فقال (3/ 16): حدثنا أبوبكر محمد بن حيويه بن المؤمل الهمداني: ثنا إسحاق بن إبراهيم ابن عباد: أنا عبد الرزاق بن همام: حدثني أبي: حدثني أبي عن ميناء بن أبي ميناء ... به. وقال الحاكم: "هذا متن شاذ - وإن كان كذلك -؛ فإن إسحاق الدبري صدوق، وعبد الرزاق وأبوه وجده ثقات، وميناء مولى عبد الرحمن بن عوف قد أدرك النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وسمع منه"! وتعقبه الذهبي بقوله: "قلت: ما قال هذا بشر سوى الحاكم، وإنما ذا تابعي ساقط، وقال أبوحاتم: كذاب يكذب. وقال ابن معين: ليس بثقة. ولكن أظن أن هذا وضع على الدبري؛ فإن ابن حيويه متهم بالكذب، أفما استحييت أيها المؤلف أن تورد هذه الأخلوقات من أقوال الطرقية فيما يستدرك على الشيخين؟! ".

وأقره السيوطي في "اللآلي " (1/ 46) وتبعه ابنُ عَرَّاق في "تنزيه الشريعة" (1/ 414).

وقد تعقب الحاكمَ أيضاً الحافظُ في ترجمة مينا من "الإصابة"، وناقشه مناقشات أربعة، أهمها قوله في الإسناد: "حدثني أبي: حدثنى أبي" فالظاهر: أن "حدثني أبي" الثانية خطأ، قال الحافظ: "جد عبد الرزاق مما يستغرب؛ فإنه لا ذكر له ".

والخلاصة: فالحديث موضوع بلا شك، وهوإن سلم من وضع مينا على عبد الرحمن بن عوف؛ فلن يسلم من وضع أبي عبدالغني كحديثه الآتي:.) (إنتهى كلام الألباني ثم ذكر حديثا آخر ليس له صلة بموضوع حديثنا وهوح 6287 من سلسلته الضعيفة)

ويبدوأن الحديث له طريق آخر ذكرها ابن الجوزي فيما نقلته عن موضوعاته يا اخي الفاضل لكنها ايضا موضوعة كما قال ابن الجوزوي وفيها موسى ولا يُعرَف

أتمنى أن لا تثق بموقع يعسوب في نقل ما في كتب اهل السنة فهوموقع رافضي فالرافضة يجيزون الكذب على مخالفيهم وقد وقفت على مقال لأحد اهل السنة وقد وجد تحريف في كتاب في موقع يعسوب وذكر ان اسماء بعض الصحابة كان بعد ذكرها ذكر اللعنة عليهم في كتاب معروف من كتب اهل السنة!!! فارجوان تعتمد على المكتبة الشاملة اومواقع اهل السنة

توقيع» بن عراق

قال شيخ الطائفة الطوسي (الرافضي) في مقدمة كتابه -تهذيب الأحكام - ج 1 ص 2 و3: (الحمد لله ولي الحمد ومستحقه وصلواته على خيرته من خلقه محمد وآله وسلم تسليما ذاكرني بعض الاصدقاء أيده الله ممن أوجب حقه (علينا) بأحاديث أصحابنا أيدهم الله ورحم السلف منهم، وما وقع فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد، حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبازائه ما يضاده ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه، حتى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا، وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا .. )

التعديل الأخير تم بواسطة بن عراق ; 9 - 1 - 28 الساعة 5:2  M

ثم وقفتُ على طريق آخر فات الألباني رحمه الله ذكره العلامة الشوكاني في الفوائد المجموعة (ج 1 / ص 379 - 38 ح86) بلفظ (مثلي مثل شجرة أنا أصلها وعلي فرعها والحسن والحسين ثمرتها والشيعة ورقها فأي شيء يخرج من الطيب إلا الطيب) رواه ابن مردويه عن علي مرفوعا به وفيه عباد بن يعقوب رافضي كما قال الشوكاني وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء (11/ 537) قَالَ ابْنُ عَدِيٍّ: رَوَى مَنَاكِيْرَ فِي الفَضَائِلِ وَالمَثَالِبِ.) (إنتهى) قلت والظاهر ان الشوكاني يعني بعزوه لابن مردويه انه في تفسير ابن مردويه وهذا مفقود حسب علمي والحمد لله على كل حال.

عدد مرات القراءة:
7259
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :