آخر تحديث للموقع :

الخميس 11 رجب 1444هـ الموافق:2 فبراير 2023م 08:02:12 بتوقيت مكة

جديد الموقع

طاعة الأسد لعلي بن أبي طالب ..

طاعة الأسد لعلي بن أبي طالب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين.

سأجاري عباد القبور في نقله عن [محامي الخيبة] أطلعني شيخي وأستاذي [محامي الخيبة] وهويضرب نفسهُ بالنعال أن أخبر المؤمنين عن هذه الوثيقة وليعرف المؤمنين حقيقة هؤلاء القوم وغلوهم في دينهم.

أتعيبون بشارة الأسد لسفيان الثوري , وتقبلون طاعة الأسد لعلي.

أهل الحديث

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أبوالقاسم محمد ابن عبدلله وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين وعلى صحبة الأخيار المنتجبين وعلى السائرون على دربهم أجمعين واللعنة الدائمة على أعدائهم اجمعين.

خيركم من نطق بعلم ينفع به العباد. وخيركم من يامر بالمعروف وينهى عن المنكر

قبل أنـ ارد عليكم زملائي الكرامـ أحببت ان اعرفكم بنفسي حتى تكونوعلى بينه ودرايه أنا أسد الثأر لست بعالم ولا شيخ أنما أجتهد في ما وهبني به لله سبحانه من فضلة وعظمة نعمة. أنني له من الشاكرين وأن كنت على خطئ فعذروني وان كنت على صواب فخير الثناء والشكر لله وحده.

قبل أن أجيبكم على طرحكم يجب علنا ان نطرح عده نقاط ومنها نستنتج وان لله وهبنا العقل والحكمة لكي نقدر عظمته علينا.

قال تعالى في سورة الأنبياء (قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ [69] وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ [7])

قال الله عز وجل في تسليمه على يحيى:? وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا ?

قال تعالى في سورة النمل:

وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ (15) وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ

أن الأمور الخارقة لطبيعة ليست شيئ مستغرب سبحان لله أن لله قادر على كل شيئ الأ اذا كنتم لا تأمنون بقدره ربكم هذا شيئ أخر. الحيوانات كان تطيع سيدنا سليمان هذه من الأمور الخارقة لطبيعة وحده لله سبحانه وتعالى يعز من يشاء ويذل من يشاء وهل تكذبون قصة سيدنا أبراهيم عندما قال سبحانة (يا نار كوني بردا وسلاما على أبراهيم) أذا من امر النار بأن تكون بردا وسلاماً ليس من المستغرب بأن يأمر الأسد بان يطيع علي بن أبي طالب عليه السلام الأ أن كنت لا تؤمنون بقدره ربكم أواذا كان أيمانكم ضعيف به لدرجة أنكم حتى تستغربون كيف الأسد يطيع علي بن أبي طالب والمشكلة ان الحقد قد جعلكم لا تفكرون في ان لله وحده هومن يعز من يشاء ويذل من يشاء تمعنوفي قصة نبينا أبراهيم والنار وسيدنا سليمان عندما وهبه لله منطق الطير وقصة سيدنا عيسى عندما وهبه لله احياء الأموات.

الأمام علي أبن أبي طالب (ع). هوخليفة المسلمين بعد رسول لله (ص). وبن عم سيد المرسلين. وزوج ابنته الطاهرة الزكية ابنه خير من في الأرض علماً وأيماناً ومنطقا. هوالذي قال فيه رسول لله ((يا علي أنت مني بمنزله هارون من موسى الأ انه لا نبي بعدي)). والمعنى أن علي لديه أخلاق الأنبياء وعلمهم وأيمانهم الأ انه ليس نبيا.

أذا من لدية اخلاق الأنبياء وعلمهم وأيمانهم هل تستغرب بان يمن لله عليه من فضلة وعلي ابن أبي طالب (ع) ولد في الكعبة. ومن يمن لله عليه بهذا الشرف العظيم يجب أن لا تستغرب اذا الأسد اطاع علي ابن أبي طالب. فأن رسول لله (ص) قد نصبة خليفته لعلوقدره وعظمة ايمانة وعلمة.

وعذروني ان كنت مقصرن اسأل لله أن يمن علينا بعظيم طاعتة ويجنبا معصيتة ويثبتنا على ولاية أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (ع)

أسد الثأر

رد: طاعة الأسد لعلي بن أبي طالب (وثيقة)

حياكم الله وكان من باب الأولى أن تطعن فيمن قال مثل هذا في حق أهل البيت رضي الله عنهم , فسؤالنا الأن إن أكثر علمائكم قالوا أن بشارة الأسد بأمر الله تبارك وتعالى لسفيان الثوري غلوبالإمام سفيان الثوري رضي الله عنه , ولكن كيف يطيع الأسد علياً رضي الله عنه مع الأخذ بعين الإعتبار متن الرواية فهل هذا يصحُ نقلاً وعقلاً وسنداً ..

هذا مطلبي وسؤالي فهل لك أن تجيب.

عدد مرات القراءة:
2004
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :