يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

علي قسيم الجنة والنار ..

أنا قسيم النار (يعني علي)

حديث  قسيم الجنة والنار

قال الحافظ الذهبي وابن حجر « أورده العقيلي في الضعفاء وهو موضوع. وفيه عباية بن ربعي وموسى بن طريف ذكر الحافظ أن كليهما من غلاة الشيعة» (ميزان الاعتدال4/55 لسان الميزان3/247 العلل المتناهية لابن الجوزي2/945).

أما عن قول الإمام أحمد رحمه الله في هذا الحديث :وما تنكرون من ذا أليس روينا أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال لعلي: " لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق " قلنا بلى قال: فأين المؤمن قلنا في الجنة قال: وأين المنافق قلنا في النار قال: فعلي قسيم النار.

فهذا كلام لا يصح عن الإمام أحمد ، لا في طبقات الحنابلة ولا في غيرها من كتب أهل السنة ، بل هو من افتراءات _الرافضة- وهو ما يتبجح به الرافضي الحوراني ويلبس به على قرائه ، فقال : '(إن كلام أحمد هذا جاء عند " الكنجي الشافعي في كفاية الطالب»")والكنجي هذا من غلاة الروافض ، وإنما نسبوه إلى المذهب الشافعي بهتانا وزورا كما هو ديدنهم.

من ذلك قول الكوراني عن رواية (علي قسيم النار): « رواه الكنجي الشافعي في كفاية الطالب». « كنا عند أحمد بن حنبل فقال له رجل: ما تقول في هذا الحديث الذي يروى أن علياً قال: أنا قسيم النار؟ فقال أحمد: وما تنكرون من هذا الحديث؟! أليس روينا أن النبي قال لعلي: لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق؟ قلنا : بلى. قال: فأين المنافق ؟ قلنا : في النار. قال: فعلي قسيم النار !!»

وهذه الرواية عن أحمد بأنه قد أقر بحديث (علي قسيم النار)
 
 لا وجود لها على الإطلاق في شيء من كتب السنة بل ومن كتب الحنابلة.
ولما طولب الكوراني بإثبات هذه الرواية من كتب السنة قال « إن كان لك مرجع أو إمام فاسأله عما نقلناه عن إمامك أحمد).

عدد مرات القراءة:
9313
إرسال لصديق طباعة
الأحد 7 جمادى الأولى 1445هـ الموافق:19 نوفمبر 2023م 03:11:28 بتوقيت مكة
حسين هادي  
لا يوجد شخص مؤمن يبغض من شهد الله له كباقي الصحابة بالإيمان، فعلي كمن سبقه رضي الله عنه ، وهم ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ،
وكفيره من باقي الصحابة ممن شهد الله لهم بالإيمان ، حبهم جميعاً إيمان وبغضهم نفاق وليس لذلك أي خصيصة او تعظيم لعلي دون باقي الصحابة ،
بل أن الأصل هو ما قال الله بحق الصحابة وجعله تعالى إيمانهم معيار للهدى والحثد عنه ضلال وهذا هو حال الشيعة فالله قد قال بحق من هو على شاكلة الشيعة
( فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد إهتدوا ) والشيعة لا يؤمنون بمثل ما آمن به الصحابة بل تراهم يكفرون الصحابة والعياذ بالله
الأمرُ ليس قسامة للجنة والنار ، بل الإيمان او الكفر ذلك هو الفيصل ، فلن يدخل ملحد محب لعلي الجنة ، كما ولن يدخل مؤمنٌ كره من علي أمراً النار فالتنازع بين المؤمنين حاصل
وذكره الله في محكم كتابه في آية التنازع فالنزاع يحصل ولكن ليس غايته البغض ، بل تجد الشيعة يبغضون من أحب الله ورسوله وشهد الله له بالإيمان واعد له الجنان وهم الصحابة السابقون الاولون ،
فالشيعة قد شربوا من نفس الكأس الذي يتهمون المسلمين بتجرعه .
ولو كان المسلمين لا يحبون علياً ما ذكروا له خصيصة واحدة في كتبهم ، بل الرافضة الشيعة في بهتان مبين .
الأربعاء 27 ربيع الأول 1445هـ الموافق:11 أكتوبر 2023م 12:10:38 بتوقيت مكة
جهاد جعفر  
هذا الكلام لا يحتاج الى تفسير فحب اهل البيت أوجبه الله تعالى في كتابه حيث امر بمودة اهل البيت وعترة النبي وقرى النبي ومن اقرب الى النبي من ابنته وزوجها وولداه فأذاً حبهم وودهم هو من الأيمان بالله وكتبه وتصديق لله وكتابه ونبيه وبغضهم وعدم محبتهم هو تكذيب لله وعدم ايمان بكتابه وبرسوله وما امر الله تعالى فمن ود علي الذي هو من قربى النبي فقد أطاع الله ورسوله ومن ابغض علي ولم يحبه ولم يوده ولم يواليه فقد أغض الله ورسوله فهو في النار وكن احبه ووده فهو الجنة فعلي قسيم الجنة والنار بأمر الله تعالى
السبت 25 رمضان 1444هـ الموافق:15 أبريل 2023م 02:04:45 بتوقيت مكة
العتابي 
إنه لا يُحبُّكَ إلا المؤمنُ ، و لا يُبغِضُك إلا منافقٌ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 2422 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
قالَ عَلِيٌّ: والذي فَلَقَ الحَبَّةَ، وبَرَأَ النَّسَمَةَ، إنَّه لَعَهْدُ النبيِّ الأُمِّيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ إلَيَّ: أنْ لا يُحِبَّنِي إلَّا مُؤْمِنٌ، ولا يُبْغِضَنِي إلَّا مُنافِقٌ.
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 78 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
قال الامام احمد ام لم يقل, اين المؤمن واين المنافق يوم القيامة
؟
الخميس 11 صفر 1441هـ الموافق:10 أكتوبر 2019م 06:10:14 بتوقيت مكة
عمر المناصير 
دققوا فيما سنورده ففي إنجيل متى( 25: 32-33) " وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ ، فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ ، فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ"
لكن السؤال للشيعة وحتى للسُنة الحنابلة وللمسيحيين من هو القسيم علي أم يسوع
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْراً بِشِبْرٍ وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللهِ اليَهُودَ والنَّصَارَى ؟ قَالَ : فَمَنْ ؟ ) رواه البخاري ( 1397 ) ومسلم
من أين جاءوا بأن علي قسيم الجنة والنار جاءوا بها من السبأية ومما أوجده اليهود والنصارى ودسوه في كُتب أهل السُنة والشيعة....فالرب يسوع عندهم يوم القيامة هو قسيم الجنة والنار ....حيث تجتمع أمام المسيح جميع أُمم وشعوب الأرض يوم القيامة فيضع خرافه عن يمينه أي في الجنة ويضع باقي الأُمم عن يساره أي في النار.....وما فيه حد أحسن من أحد فكما عند المسيحيين قسيم هو الرب يسوع فعند الشيعة والسُنة الرب علي قسيم ولم يحذو حذو اليهود والنصارى في هذه فقط حتى لو دخلوا جُحر ضب لدخلوهُ خلفهم بل هُناك الكثير الكثير والتي منها مثلاً الإختيار ل 12 إمامً
 
اسمك :  
نص التعليق :