كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

علي مني بمنزلة رأسي من بدني ..

علي مني بمنزلة رأسي من بدني

ثم قال أيضا: (وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: علي مني بمنزلة رأسي من بدني).

أخرجه الخطيب (في تاريخ بغداد) (7/ 12)، ومن طريقه أورده ابن الجوزي في (العلل المتناهية) (1/ 28) وقال: (في إسناده مجاهيل)، قلت: وهومن طريق أيوب بن يوسف بن أيوب أبي القاسم البزاز، ثنا عنبس بن اسماعيل القزاز ثنا ايوب بن مصعب الكوفي عن اسرائيل عن أبي إسحاق عن البراء. وقال الخطيب: (لم اكتُبه إلا من هذا الوجه).قلت: وهوواهٍ جدا. فايوب بن مصعب ومن دونه ثلاثتهم مجاهيل، بعضهم جهالة حال بعضهم جهالة عين لا يعرف. والحديث قد أخرجه الديلمي أيضا (3993)، وابن مردويه-كما في (العلل المتناهيه) -من طريق حسين الأشقر بن قيس بن الربيع عن ليث عن مجاهد عن ابن عباس. وهومثل سابقه أوأوهى منه فيه ثلاث علل: حسين الأشقر هذا شيعي غال، قال البخاري: عنده مناكير، وفي رواية فيه نظر. وقال أبوزرعة: منكر الحديث. وقد كذبه أبومعمر الهذلي. وقيس بن الربيع سيء الحفظ وقد ابتلى بإبن سوء كان يدخل عليه ما ليس من حديثه. وشيخه ليث هوبن أبي سليم، وهوسيء الحفظ جدا بسبب إختلاطه، قال الحافظ: (صدوق اختلط أخيراً ولم يتميز حديثه فتُرِك).

فالحديث على هذا بطريقيه لا يبعد أن يكون موضوعاً، وقد اكتفى السيوطي في (الجامع الصغير) (5596) بتضعيفه لشدة تساهله المعروف.

عدد مرات القراءة:
2080
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :