كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

منكم من يقاتل على تأويل هذا القرآن كما قاتلت على تنزيله - أنا أقاتل على تنزيل القرآن وعلي يقاتل على تأويله ..
والذي نفسي بيده إن فيكم لرجلاً يقاتل الناس من بعدي على تأويل القرآن، كما قاتلت المشركين على تنزيله

وحديث أبي ذر رضي الله عنه: (والذي نفسي بيده إن فيكم لرجلاً يقاتل الناس من بعدي على تأويل القرآن، كما قاتلت المشركين على تنزيله وهم يشهدون أن لا إله إلاّ الله) نقله هذا الرافضي عبد الحسين من (كنز العمال) (32969) وحذف منه عمداً قوله (وهم يشهدون أن لا إله إلاّ الله) ففيها الإقرار بإيمان من نازع عليّاً حتى وإن كان معتدياً عليه، وهوما لا يرضى به- سفاهةً وحماقةً وضلالاً- هؤلاء الرافضة فأقدم أمامهم هذا على حذفه وطمسه واقتطعه من الحديث قطّع الله ذكره وأصحابه إلى يوم القيامة.

وهذا الحديث لا نعرف صحته ولا ثبوته ولا مخرجه، لكن قد تقدم الحديث الصحيح عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في ذلك وتقدم بيان معناه وانطباقه، فراجع.

وحديث أبي رافع رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (يا أبا رافع، سيكون بعدي قوم يقاتلون علياً، حقٌ على الله جهادهم، فمن لم يستطع جهادهم بيده فبلسانه، فمن لم يستطع بلسانه فبقلبه، ليس وراء ذلك شيء) أخرجه الطبراني في (الكبير) (955) بإسنادٍ واهٍ جداً فيه محمد بن عبيد الله بن أبي رافع وهوضعيف، قال البخاري: منكر الحديث، وقال أبوحاتم: ضعيف الحديث منكر الحديث جداً ذاهب، وقد تركه الدارقطني. وفيه أيضا يحيى بن الحسن بن فرات، وهومجهول، وبهما أعلّ الحديث الهيثمي في (المجمع) (9/ 134). وفي الإسناد أيضا محمد بن عثمان بن أبي شيبة، وهومتكلم فيه ومطعون.

بقي من الأحاديث هنا حديث الأخضر الأنصاري- أوابن أبي الأخضر- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (أنا أقاتل على تنزيل القرآن، وعليّ يقاتل على تأويله). رواه ابن السكن- كما في (الكنز) (32968)، و(الإصابة) (1/ 25) - وهومثل حديث أي سعدي المتقدم أولاً (في الرقم 39) في معناه. وقد كفانا هذا الرافضي عبد الحسين مؤونة التخريج والبحث، إذ ساق إسناده وهومن طريق الحارث بن حصيرة عن جابر الجعفي عن محمد الباقر عن أبيه عليّ بن الحسين زيد العابدين عن الأخضر هذا. والحارث بن حصيرة لا يُحتجّ به منفرداً مع ما عنده من الرفض، قال الحافظ في (التقريب): (صدوق يخطئ، ورمي بالرفض) وقد تقدم حاله ضمن الرواة المئة (رقم18).

لكن علة هذا الإسناد الموجبة لوهنه وضعفه هوجابر الجعفي هذا، وهورافضي ضعيف جداً ومتروك، وقد كذّبه غير واحد، وقد مرّ أيضا (برقم 13).

وقد روى هذا الحديث أيضا الدارقطني في (الأفراد) من نفس الطريق، طريق جابر هذا كما أقرّ به عبد الحسين هذا في الهامش (42/ 196 - 197).

وقد اعترف بما ساقه في ذلك الهامش بضعف هذا الحديث وسقوطه عن الإحتجاج فما وجه الحجة بإيراده إذن؟
إن منكم لمن يقاتل على تأويل القرآن كما قاتلت على تنزيله

· ضعيف جدا. قال الحافظ ابن حجر العسقلاني «فيه نظر» (الإصابة1/ 25) فيه:


· الكديمي محمد بن يونس: متهم بوضع الحديث كما قال الدارقطني. وروى عن أحمد بن حنبل أنه كان ينهى عن الذهاب إلى الكُدَيمي ويقول:» إنه كذاب «، كما روى الدارقطني عن أبي بكر أحمد بن الواثق الهاشمي قوله» أنا أجاثيه - أي الكديمي بين يدي الله تعالى يوم القيامة وأقول: إن هذا كان يكذب على رسولك وعلى العلماء (سؤالات الدارقطني74و44).


· ورواه الحاكم (3/ 122) ووصححه على شرط الشيخين وأقره الذهبي وهومن أوهامهما. فإن في السند:


· عبيد الله بن موسى: قال العجلي» كان يتشيع «(الثقات92) وقال أبوداود سمعت أحمد بن حنبل يقول» كل بلية تأتي عن عبيد الله بن موسى (سؤالاته 3/ 152). بل ثبت أنه صاحب تخليط وراوي أحاديث سوء كما قاله يعقوب بن سفيان. أضاف» شيعي، وإن قال قائل إنه رافضي لم أنكر عليه وهومنكر الحديث (كتاب المعرفة والتاريخ2/ 21).

· والحديث ليس فيه ما يؤيد مذهب الروافض فيما يذهبون إليه من عصمة علي ووجوب إمامته قبل أبي بكر وعمر.
أنا أقاتل على تنزيل القرآن وعلي يقاتل على تأويله 
الجواب:
النص في الإصابة في معرفة الصحابة : باب الألف بعدها الخاءـ 1/9 الشاملة
 
الأخضر بن أبي الأخضر الأنصاري: ذكره بن السكن وروى من طريق الحارث بن حصيرة عن جابر الجعفي عن محمد بن علي بن الحسين عن أبيه عن الأخضر بن أبي الأخضر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " أنا أقاتل على تنزيل القرآن وعلي يقاتل على تأويله " وقال ابن السكن: هو غير مشهور في الصحابة. وفي إسناد حديثه نظر؛ وأشار الدار قطني إلى أن جابراً تفرد به وجابر رافضي. 
 
ضعيف جدا. فيه الأخضر بن أبي الأخضر: غير مشهور في الصحابة ةفي إسناده نظر وهو متروك متهم.. وجابر الجعفي رافضي» (سلسلة الأحاديث الضعيفة4911 ). وقد أحسن البعض الظن به في أول الأمر فلما زعم أن عنده خمسين ألف باب من العلم ما حدثت به أحدا قال أيوب: « أما إنه الآن فهو كذاب» (الكامل في الضعفاء2/113 المجروحين1/208)
عدد مرات القراءة:
5992
إرسال لصديق طباعة
السبت 7 رمضان 1445هـ الموافق:16 مارس 2024م 11:03:58 بتوقيت مكة
خالد الحربي 
السلام عليكم اخوي الحديث الي قريته عن علي رضي الله عنه وراوه ابو سعيد الخدري قريت انه صحيح

ليش ضعفته انت ؟؟؟ ترى مايصلح عشان نرد على الروافض نقوم نضعف احاديث فيه مناقب لاحد الصحابه كذا كان في القلب شي من علي وان شاء الله يكون قلبك سليم تجاه صحابه الرسول عليه الصلاه والسلام
الأحد 22 ربيع الآخر 1445هـ الموافق:5 نوفمبر 2023م 07:11:49 بتوقيت مكة
الدكتور عاطف  
الويل لأمة خصيمها نبيها يوم القيامة.
لم يعملوا بما أمرهم!! وملأوا عقول
اتباعهم بالبِدَع كذباً عن لسان نبيهم!!
الويل ثم الويل لهم
 
اسمك :  
نص التعليق :