يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

وقفوهم انهم مسؤولون ..

وقفوهم انهم مسؤولون

قوله: (وسيسأل الناس عن ولايتهم يوم يُبعثون كما جاء في تفسير قوله تعالى: وقفوهم انهم مسؤولون) إ. ه. هذه الآية مكية بالاتفاق وهي قبل ان تكون لعلي ولاية اصلا حتى على قولهم فانهم يزعمون ان النبي صلى الله عليه وسلم انما نصبه وليا يوم الغدير بعد حجة الوداع فكيف يكون هوالمقصود في تلك الآية حتى وفق اصولهم؟ وكل ما نقله في الهامش (28/ 66) في بيان سبب نزول الآية انما نقله من (الصواعق المحرقة) لابن حجر الهيثمي الذي اكتفى بذكر ذلك ولم يبين شيئا من اسناده ولم يشر اليه حتى، فهذا مما لا تعلم صحته- على فرض وجوده- فلا يحل لاحد ان يحتج بمثل هذا. قال عبد الله بن المبارك: لولا الاسناد لقال من شاء ما شاء .. اضافة إلى ان كتاب الديلمي- وهومسند الفردوس- محشوّ بالموضوعات المكذوبات كما هومعروف عند أهل العلم، وكتاب الواحدي- أسباب النزول- اكثر احتواءً للموضوعات من سابقه، هذا مع العلم اني لم اجد قول الواحدي هذا في كتابه ولا ادري من اين نقله ابن حجر، لهذا قلت على فرض وجوده، ناهيك عن انه قول الواحدي نفسه ولم يسنده إلى احد فلا يساوي في ميزان الحق شيئاً.

ثم انه قد نقل ابن كثير (4/ 4) تفسير هذه الآية عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: يعني احبسوهم انهم محاسبون إ. ه. فبطل بذلك احتجاجه بهذه الآية فليس ما قاله من التفسير بأولى مما نقلناه عن ابن عباس وهوحبر الامة وترجمان القرآن رضي الله عنه وهومن أهل البيت. قال شيخ الإسلام- (المنتقى) (ص461 - 462) -: (فانظر إلى سياق الآيات في قريش {ويقولون أئنا لتاركوا آلهتنا لِشاعر مجنون} - إلى قوله- {احشروا الذين ظلموا وازواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله فاهدوهم إلى صراط الحجيم وقفوهم اهم مسؤولون} فهذا نص في المشركين المكذبين بيوم الدين، فهؤلاء يسألون عن التوحيد والايمان، واي مدخل لحب علي في سؤال هؤلاء؟ اتراهم لواحبوه مع شركهم لكان ذلك ينفعهم؟ ومعاذ الله ان يفسر كتاب الله بمثل هذا) إ. ه.

عدد مرات القراءة:
2682
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :