كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

لا تسبوا عليا فإنه ممسوس في ذات الله تعالى ..

لا تسبوا عليا فإنه ممسوس في ذات الله تعالى

قال الشيخ الألباني "ضعيف جدا. رواه أبونعيم في (الحلية1/ 68) حدثنا سليمان بن أحمد: ثنا هرون بن سليمان المصري ثنا سعد بن بشر الكوفي ثنا عبد الرحيم بن سليمان عن يزيد بن أبي زياد عن إسحاق بن كعب بن عجرة عن أبيه مرفوعا.

قلت: وهذا سند واه جدا، مسلسل بعلل عدة:

الأولى: إسحاق بن كعب فإنه " مجهول الحال" كما قال ابن القطان والحافظ.

الثانية: يزيد بن أبي زياد وهوالدمشقي، قال الحافظ: " متروك".

الثالثة: سعد بن بشر الكوفي لم أعرفه، وأخشى أن يكون وقع في اسمه تحريف، فقد أورد الحديث الهيثمي في " مجمع الزوائد" (9/ 13.) وقال: رواه الطبراني في الكبير والأوسط وفيه سفيان بن بشر أوبشير متأخر، ليس هوالذي روى عن أبي عبد الرحمن الحبلي، ولم أعرفه، وبقية رجاله وثقوا، وفي بعضهم ضعف".

الرابعة: هرون بن سليمان المصري لم أجد من ذكره.

ومما سبق تعلم تقصير الهيثمي في الكلام عليه، والإفصاح عن علله التي تقضي على الحديث بالضعف الشديد، إن سلم من الوضع الذي يشهد به القلب، والله أعلم.

عدد مرات القراءة:
3483
إرسال لصديق طباعة
الأثنين 6 ذو القعدة 1445هـ الموافق:13 مايو 2024م 11:05:30 بتوقيت مكة
احمد الاسدي  
بحث بسيط حول الراوي اسحاق بن كعب بن عجرة :

الأسم : إسحاق بن كعب بن عجرة
الشهرة : إسحاق بن كعب القضاعي
النسب : البلوي, الأنصاري, السالمي, المدني, القضاعي
الرتبة : مجهول الحال
عاش في : المدينة
مات في : الحرة

و في عملية بحث اخرى عشوائية حول الرواي :
الاسم: إسحاق بن كعب بن عجرة
النسب: القضاعي, البلوي، المدني، الأنصاري السالمي حليفهم
علاقات الراوي: حليف بني سالم من الأنصار، والد: سعد
تاريخ الوفاة: 63 هـ
بلد الوفاة: الحرة
طبقة رواة التقريب: الثالثة
الرتبة عند ابن حجر: مجهول الحال
الأثنين 6 ذو القعدة 1445هـ الموافق:13 مايو 2024م 10:05:36 بتوقيت مكة
احمد الاسدي  
بحث بسيط حول الراوي اسحاق بن كعب بن عجرة :

الأسم : إسحاق بن كعب بن عجرة
الشهرة : إسحاق بن كعب القضاعي
النسب : البلوي, الأنصاري, السالمي, المدني, القضاعي
الرتبة : مجهول الحال
عاش في : المدينة
مات في : الحرة
الأربعاء 27 شعبان 1435هـ الموافق:25 يونيو 2014م 01:06:18 بتوقيت مكة
رافضي كوفي 
و هل بقيت فضيلة لآل البيت الا و ضعفتموها ،
ما تقبلون من فضائلهم الا بمقدار عشر الواحد في المائه ، و حتى هذا القليل تأولونه و تحرفونه عن معناه الحقيقي الذي اراده الله و رسوله !!!!
 
اسمك :  
نص التعليق :