كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

مرحبا بسيد المسلمين وإمام المتقين ..

مرحبا بسيد المسلمين وإمام المتقين

حديث عليّ قال: قال لي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (مرحباً بسيّد المسلمين، وإمام المتقين). أخرجه أبونعيم في (الحلية) (1/ 66) من طريق أحمد بن يحيى، ثنا الحسن بن الحسين ثنا إبراهيم بن يوسف بن أبي إسحاق عن أبيه عن الشعبي قال: قال عليٌّ، وهوحديث ضعيف ومنكر وفي إسناد ثلاث علل:

الحسن بن الحسين هذا هوالعرني الكوفي، قال أبوحاتم: (لم يكن بصدوق عندهم، كان من رؤساء الشّيعة)، فلا يُحتجّ به إذن في مثل هذا الحديث مع ما عنده من ضعف. وقال ابن حبان: (يأتي عن الإثبات بالملزقات، ويروي المقلوبات). قلت: كأنه يعني الحديث.

إبراهيم بن يوسف بن أبي إسحاق ضعّفه غير واحد بسبب سوء حفظه كأبي داود والنسائي ويحيى بن معين والجوزجاني وغيرهم، لذا قال الحافظ في (التقريب): صدوق يهم.

هذا بالإضافة إلى الإنقطاع بينه وبين أبيه، إذ نقل الذهبي في (الميزان) عن أبي نعيم أنه قال عن إبراهيم هذا: (لم يسمع من أبيه شيئاً)، فإن صحّ فهذه علّة أخرى.

الإنقطاع بين الشعبي وبين عليّ رضي الله عنه، وهذا ما نقله الحافظ في (التهذيب) عن الحاكم وعن الدارقطني أيضا بأن الشعبي قد رأى علياً فقط ولم يسمع منه إلاّ حديثاً واحداً ما سمع غيره، وهوحديث رجم المرأة وقد أقره الحافظ ابن حجر.

هذا بالنسبة لضعف إسناده، أما النكارة التي فيه فهي ما قدمنا في الحديث السابق مما في هذا اللفظ، والله أعلم.


مرحبا بسيد المسلمين وإمام المتقين

الجواب: 
النص في حلية الأولياء 1/34 الشاملة
حدثنا عمر بن أحمد بن عمر القاضي القصباني، حدثنا علي بن العباس البجلي، حدثنا أحمد بن يحيى، حدثنا الحسن بن الحسين، حدثنا إبراهيم بن يوسف بن أبي إسحاق، عن أبيه، عن الشعي، قال: قال علي: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " مرحباً بسيد المسلمين، وإمام المتقين " . فقيل لعلي: فأي شئ من شكرك. قال: حمدت الله تعالى على ما أتاني، وسألته الشكر على ما أولاني، وأن يزيدني مما أعطاني " . 

قلتفهو سيد المسلمين وإمام المتقين يا من تزعمون حبه.rذاك محمد
الحديث موضوع: رواه أبو نعيم في الحلية وفيه الحسن بن الحسين – وهو العرني الكوفي من رؤساء الشيعة. متهم.
 (سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني رقم4885)

عدد مرات القراءة:
1868
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :