كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

من مات على حب آل محمد مات شهيدا ..

من مات على حب آل محمد مات شهيدا

تمام الحديث " من مات على حب آل محمد مات شهيدا ألا ومن مات على حب آل محمد مات مغفورا له ألا ومن مات على حب آل محمد مات تائبا ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الإيمان ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ثم منكر ونكير ألا ومن مات على حب آل محمد يزف إلى الجنة كما تزف العروس إلى بيت زوجها ألا ومن مات على حب آل محمد فتح الله له في قبره بابين إلى الجنة ألا ومن مات على حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوبا بين عينيه آيس من رحمة الله ألا ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا ألا ومن مات على بغض محمد لم يشم رائحة الجنة".

موضوع. ومن مخادعة عبد الحسين واستعمال ألفاظ التدليس التي لا قيمة لها عند أهل العلم بالرواية قوله " أرسلها الزمخشري إرسال المسلمات" (المراجعات ص3.). وقد لعب هذه الحيلة كما في رواية (لعن الله من تخلف عن جيش أسامة" وزعم أن الشهرستاني أرسلها إرسال المسلمات.

وهذه طريقته المعهودة وهي أنه إذا لم يجد للرواية سندا عند أحد المؤلفين - لا أقول المحثين - فإنه يستعمل هذه العبارة المطاطة ليوهم الناس أنه لا يحتاج إلى سند. والأصل في المرسل أنه لا قيمة له إلا ما استثني ممن يؤمن إرسالهم كالشعبي وغيره. وليس الشهرستاني ولا الزمخشري من المعروفين بالحديث حتى يقال بأنهما أرسلا الرواية.


الرد على حديث من مات على حب آل محمد مات شهيدا


تفسير القرطبي (671 هـ) الجزء16 صفحة23
قلت : وذكر هذا الخبر الزمخشري في تفسيره بأطول من هذا فقال : وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من مات على حب آل محمد مات شهيدا ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الايمان . ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ثم منكر ونكير . ألا ومن مات على حب آل محمد فتح له في قبره بابان إلى الجنة . ألا ومن مات في حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة . ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة . ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوبا بين عينيه أيس من رحمة الله . ألا ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا . ألا ومن مات على بغض آل محمد لم يشم رائحة الجنة)


السلسلة الضعيفة للإمام الألباني الجزء10 صفحة 579 حديث رقم 4920
من مات على حب آل محمد ؛ مات شهيداً . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ مات مغفوراً له . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ مات تائباً . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ مات مؤمناً مستكمل الإيمان . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ بشره ملك الموت بالجنة ؛ ثم منكر ونكير . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ يزف إلى الجنة كما تزف العروس إلى بيت زوجها . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ فتح له في قبره بابان إلى الجنة . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة . ألا ومن مات على حب آل محمد ؛ مات على السنة والجماعة
ألا ومن مات على بغض آل محمد ؛ جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه : آيس من رحمة الله . ألا ومن مات على بغض آل محمد ؛ مات كافراً . ألا ومن مات على بغض آل محمد ؛ لم يشم رائحة الجنة )
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " 10/ 579 : باطل موضوع
أورده الزمخشري في تفسير آية المودة هكذا بتمامه !
وعزاه الشيعي في "مراجعاته" (ص 30) للثعلبي في "تفسيره" لكنه لم يسق الجملتين الأخيرتين منه ليقول:
"إلى آخر خطبته العصماء" ! وقال : "وأرسلها الزمخشري في تفسير الآية من "كشافه" إرسال المسلمات"
قلت : وهذا من جهله أو تجاهله، بل وتضليله للقراء ؛ فإن أهل العلم يعلمون أن الزمخشري في الحديث كالغزالي ؛ لا يوثق بهما في الحديث ؛ لأنهما غريبان عنه ، فكم من أحاديث ضعيفة وموضوعة في "تفسيره" ولذلك وضع عليه الحافظ الزيلعي تخريجاً لأحاديثه ، ثم لخصه الحافظ ابن حجر ؛ وهو المسمى بـ "الكافي الشاف في تخريج أحاديث الكشاف" ، وقد حكم فيه على هذا الحديث بالوضع ، فأصاب ، قال (4/ 145/ 354):
"رواه الثعلبي : أخبرنا عبد الله بن محمد بن علي البلخي : حدثنا يعقوب ابن يوسف بن إسحاق : حدثنا محمد بن أسلم : حدثنا يعلى بن عبيد عن إسماعيل بن قيس عن جرير بطوله . وآثار الوضع عليه لائحة . ومحمد ومن فوقه أثبات . والآفة فيه ما بين الثعلبي ومحمد" .
قلت : ولم أعرفهما ، فأحدهما قد تقوله .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

عدد مرات القراءة:
9471
إرسال لصديق طباعة
الثلاثاء 9 شوال 1443هـ الموافق:10 مايو 2022م 10:05:02 بتوقيت مكة
أبو قاسم  
اي شيئ في حب أهل البيت عليهم السلام يحاولون كذباً الرد عليه
 
اسمك :  
نص التعليق :