آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 شعبان 1442هـ الموافق:11 أبريل 2021م 03:04:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

المتعة الدورية ..
المتعه الدوريه ان يستمتع جماعه بأمرأه واحده ويقرروا الدوره والنوبه لكل منهم - (انظر مختصر التحفه الاثنا عشريه ص227 )
وانظر ما ذكر الشيخ العاني عن شيوع استعمالها في بعض مدارس النجف - (الذريعه لازاله شبه كتاب الشيعه ص 45-46 )
وقد استطاع الشيخ محمد نصيف - رحمه الله -ان يكتشف اقرار شيوخ الشيعه بأمر المتعه الدوريه في حوار له مع شيخهم أحمد سرحان , حيث قال نصيف للشيعي : أن اهل السنه ثبت عندهم نسخ المتعه ولم يثبت عند الشيعه ذلك , لكني لم أعرف دليلكم على جواز المتعه الدوريه ؟
فأجاب الشيعي بأن المتمتع بالمرأه يعقد عليها بعد نهايه متعته منها عقد زواج دائم ثم يطلقها قبل الدخول فتصبح لا عدة عليها , فيتمتع بها آخر ويفعل كالاول ... فتدور المرأه على مجموعه من الرجال بهذه الطريقه بلا عده ( مجله الفتح العدد 845 )
وآلان نترك المجال لأحد علمائهم وهو ( خيزي ) عندما أخذ يدافع عن هذا النوع من الدعارة قائلا: لها أن تتزوج بمجرد صيغة الطلاق حتى ولوكان الحاضرون عشرة وكل منهم يعقد عليها ويطلقها ثم يعقد عليها الآخر ويطلقلها وهكذا إلى كمال العشرة لصح وجاز بلا أشكال ولا ريب في زواج المتعة ) ( الدعوة الأسلامية للخيزي 2/290 )
تقول شهلا حائري :"يمكن تحديد عقد زواج المتعه في حال توافر شروط معينه فباستطاعه الزوجين انتظار انتهاء مده العقد و الاتفاق على عقد جديد أو ان يهب الرجل المرأه ما تبقى من مده العقد وبالتالي يحررها من التزاماتها تجاهه , بعد ذلك ,بامكانها الاتفاق على عقد زواج مؤقت جديد او دائم .و في جميع هذه الحالات لا يتعين على المرأه قضاء العده لأنه تم تجديد العقد مباشره بعد انتهاءه مع الرجل نفسه ". (المتعه - ص 93 )
لا تعليق ؟
عدد مرات القراءة:
2057
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :