آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

معارض بحريني شيعى يهدد بإسقاط النظام بالسلاح ..

تداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر " تصريح للمعارض البحريني الشيعي والمقيم في  مدينة " قم " الإيرانية عبدالعليم مهتدي، قال فيه : "نستطيع كمعارضة أن نسقط  النظام البحريني بالسلاح وننتظر الفتوى من المراجع الكبرى لإسقاط النظام عسكرياً" .


يذكر أن تلك التصريحات ليست هي الأولى من نوعها ، فقد دعت قيادات المعارضة البحرينية عدة مرات للنزول في تظاهرات تحوّلت جميعها لأعمال شغب وتخريب سواء في ممتلكات ومؤسسات المملكة أو بالإشتباكات مع الأمن ، مما أدى للعديد من الإصابات والخسائر كانت اخرها التعدي على المؤسسات التعليمية والذي وصل لنحو  154 اعتداءً متنوعاً.


من ناحية أخرى أكدت الحكومة البحرينية عدة مرات أن "العنف الذي تدعو له جمعية "الوفاق" لن يكون سببًا في إفشال الحوار أو تحقيق مطالب غير شرعية، ما يؤكد جدية الحكومة البحرينية في سعيها لتحقيق الاستقرار لشعب البحرين. 

يشار إلى أن إيران التى يقيم بها المعارض البحرينى الشيعي عبدالعليم مهتدى تواجه اتهامات متزايدة عربية ودولية،  تدين تدخلها السافر في شؤون دول أخرى وعلى رأسها البحرين، وهو التدخل الذي رآه مراقبون في الشأن البحريني ينم عن عداء وكره إيراني حاقد على مملكة البحرين وشعبها.

عدد مرات القراءة:
2399
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :