كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

أنت مني وأنا منك ..

أنت مني وأنا منك

قال الرافضي: ((وعن رسول الله (أنه قال لعلي: ((أنت مني وأنا منك)).

والجواب: أن هذا حديث صحيح أخرجاه في الصحيحين من حديث البراء بن عازب، لمّا تنازع عليّ وجعفر وزيد في ابنة حمزة، فقضى بها لخالتها، وكانت تحت جعفر، وقال لعليّ: ((أنت مني وأنا منك)). وقال لجعفر: ((أشبهت خَلْقِي وخُلُقي)).وقال ليزيد: ((أنت أخونا ومولانا)) (1).

لكن هذا اللفظ قد قاله النبي (لطائفة من أصحابه، كما في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري أن النبي (قال: ((إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزوأوقلت نفقة عيالهم في المدينة جمعوا ما كان معهم في ثوب واحد، ثم قسموه بينهم بالسوية. هم مني وأنا منهم)) (2).

وكذلك قال عن جليبيب: ((هومني وأنا منه)) فروى مسلم في صحيحه عن أبي برزة قال: كنا مع النبي (في مغزى له. فأفاء الله عليه، فقال لأصحابه: ((هل تفقدون من أحد؟)). قالوا: نعم، فلانا وفلانا. ثم قال: ((هل تفقدون من أحد؟)) قالوا: نعم، فلانا وفلانا وفلانا. ثم قال: ((هل تفقدون من أحد؟)) قالوا: لا. قال: ((لكني أفقد جُلَيْبِيبًا، فاطلبوه)) فطلبوه في القتلى، فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه فأتى النبي (فوقف عليه فقال ((قتل سبعة ثم قتلوه. هذا مني وأنا منه، هذا مني وأنا منه)) قال: فوضعه على ساعديه، ليس له إلا ساعدا النبي (. قال: فحفر له فوضع في قبره، ولم يذكر غسلا)) (3).

فتبيّن أن قوله لعليّ: ((أنت مني وأنا منك)) ليس من خصائصه، بل قال ذلك للأشعريين، وقاله لجليبيب. وإذا لم يكن من خصائصه، بل قد شاركه في ذلك غيره من دون الخلفاء الثلاثة في الفضيلة، لم يكن دالاًّ على الأفضلية ولا على الإمامة.

__________

(1) انظر البخاري: ج3 ص 184 وغيره.
(2) انظر البخاري ج3 ص138 ومسلم ج4 ص 1944 - 1945.
(3) انظر مسلم ج4 ص 1918 - 1919.

عدد مرات القراءة:
7431
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :