كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

سيد المسلمين، وإمام المتٌّقين، وقائد الغرّ المحجّلين ..

سيد المسلمين، وإمام المتٌّقين، وقائد الغرّ المحجّلين

قال الرافضي: ((التاسع: ما رواه الجمهور أنه أمر الصحابة بأن يسلّموا عَلَى عليّ بإمرة المؤمنين، وقال: إنه سيد المسلمين، وإمام المتٌّقين، وقائد الغرّ المحجّلين. وقال: هذا وليّ كل مؤمن بعدي. وقال في حقّه: إنَّ عليًّا مني وأنا منه، أولى بكل مؤمن ومؤمنة، فيكون عليّ وحده هوالإمام لذلك. وهذه نصوص في الباب)).

والجواب من وجوه: أحدها: المطالبة بإسناد وبيان صحته، وهولم يعزه إلى كتاب على عادته. فأما قوله: ((رواه الجمهور)) فكذب، فليس هذا في كتب الأحاديث المعروفة: لا الصحاح، ولا المسانيد، ولا السنن وغير ذلك. فإن كان رواه بعض حاطبي الليل كما يُروى أمثاله، فعِلْم مثل هذا ليس بحجة يجب اتباعها باتفاق المسلمين.

والله تعالى قد حرّم علينا الكذب، وأن نقول عليه ما لا نعلم. وقد تواتر عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ((من كَذَبَ عليَّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) (1).

الوجه الثاني: أن هذا كذب موضوع باتفاق أهل المعرفة بالحديث، وكل من له أدنى معرفة بالحديث يعلم أن هذا كذب موضوع لم يروه أحد من أهل العلم بالحديث في كتاب يعتمد عليه: لا الصحاح، ولا السنن، ولا المسانيد المقبولة.

الثالث: أن هذا مما لا يجوز نسبته إلى النبي - صلى الله عليه وسلم -،فإن قائل هذا كاذب، والنبي - صلى الله عليه وسلم - منزّه عن الكذب. وذلك أن سيد المسلمين، وإمام المتقين، وقائد الغرّ المحجلين هورسول الله - صلى الله عليه وسلم - باتفاق المسلمين.

فإن قيل: عليّ هوسيدهم بعده.

قيل: ليس في لفظ الحديث ما يدل على هذا التأويل، بل هومناقض لهذا، لأن أفضل المسلمين المتّقين المحجّلين هم القرن الأول، ولم يكن لهم على عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - سيد ولا إمام ولا قائد ولا غيره، فكيف يخبر عن شيء لم يحضر، ويترك الخبر عما هوأحوج إليه، وهوحكمهم في الحال؟

ثم القائد يوم القيامة هورسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فمن يقود عليّ؟

وأيضا فعند الشيعة جمهور المسلمين المحجّلين كفّار أوفسّاق، فلمن يقود؟

__________

(1) انظر البخاري ج1 ص 33 ومسلم ج4 ص 2298 - 2299.

ثم كون عليّ سيدهم وإمامهم وقائدهم بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مما يُعلم بالاضطرار أنه كذب، وأن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يقل شيئا من ذلك، بل كان يفضّل عليه أبا بكر وعمر تفضيلاً بيِّناً ظاهرا عرفه الخاصة والعامة، حتى أن المشركين كانوا يعرفون منه ذلك.

وكذلك قوله: ((هووليّ كل مؤمن بعدي)) كذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، بل هوفي حياته وبعد مماته وليّ كل مؤمن، وكل مؤمن وليّه في المحيا والممات. فالولاية التي هي ضد العداوة لا تختص بزمان.

وأما قوله لعليّ: ((أنت مني وأنا منك)) فصحيح في غير هذا الحديث.

فقال للأشعريين: ((هم مني وأنا منهم)) كما قال لعليّ: ((أنت مني وأنا منك)) وقال لجليبيب: ((هذا مني وأنا منه)) (1) فعُلم أن هذه اللفظة لا تدل على الإمامة، ولا على أن من قيلت له كان هوأفضل الصحابة.

عدد مرات القراءة:
3423
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :