آخر تحديث للموقع :

السبت 17 ربيع الأول 1443هـ الموافق:23 أكتوبر 2021م 03:10:55 بتوقيت مكة

جديد الموقع

وحيد الخرساني وإثبات العين لله فهل من مكفر؟ ..
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعد / فإن الرافضة تشنعُ على أهل الحق أهل السنة والجماعة إعتقادهم بالصفات , فإن أهل السنة ينزهون الله تبارك وتعالى , ولكن ما موقف الرافضة إذ رمت أهل السنة بالتجسيم لأثبات صفة " البصر " لله تبارك وتعالى وقولنا " عينُ الله ترعاك " قالوا أن أهل السنة يجسمون فماذا سيقولون عن " وحيد الخراسني " في كتابه منهاج الصالحين فهل يثبتُ أن هذا الخرساني مجسم كافر هل من مكفر يا رافضة .

منهاج الصالحين لوحيد الخرساني (1/241) .
ومن تمثيله أهل بيته بسفينة نوح يستفاد أنه كما كانت سفينة نوح مصنوعة بيد نوح بعين الله ووحيه { فأوحينا إليه أن اصنع الفلك بأعيننا ووحينا } ( 1 ) فصارت وسيلة نجاة أمته ، كذلك نجاة هذه الأمة بسفينة مصنوعة بيد التعليم والتربية الخاتمية تحت إشراف عين الله ووحيه .

السفينة التي صانعها رسول الله ، وناظرها عين الله ، واللطائف التي أعملت في صنعها إنما هي بوحي الله ، تدور النجاة والهلاك مدار التمسك بها والتخلف عنها . والرواية تدل على عصمة أهل البيت ( عليهم السلام ) ، لأن التمسك بمن لا يكون معصوما من الخطأ والزلل نقض للغرض الذي هو النجاة من مهالك الدنيا والآخرة . قلتُ : وفي الكتاب نسخة نصية مصورة للشيخ وحيد الخرساني نصوصٌ أخرى تثبت أن الوحيد الخرساني يقول " عين الله " فماذا يعني شيخكم .

منهاج الصالحين لوحيد الخرساني (1/219) .
وصفوة من عترة محمد صلى الله عليه وآله لم يزل مرعيا بعين الله، يحفظه ويكلؤه بستره، مطرودا عنه حبائل إبليس وجنوده، مدفوعا عنه وقوب الغواسق، ونفوث كل فاسق، مصروفا عنه قوارف السوء . قلتُ : فما هي عينُ الله تبارك وتعالى تذكروا إجابتكم أيها القوم ستدخلكم في حق تكفيركم لغيركم فالله تعالى المستعان .. !! فتعترض الرافضة على أهل السنة أن يقول أحدهم " عين الله ترعاك " فيقول أنتم مجسمة فهل يجري الحكم على الخرساني يا قوم .

هل من مكفر لوحيد الخرساني يا رافضة .

كتبه /

أهل الحديث.
عدد مرات القراءة:
1874
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :